منوعات

طريقة تغيير الرقم السري للواي فاي لجميع الشبكات

تغيير الرقم السري للواي فاي – من الامور التي تشغل بال كثير من الناس ومن الخدمات التي يحتاجون اليها حيث يعتبر الواي فاي من أهم الاختراعات الحديثة وأحد الطرق الأساسية للاتصال بالإنترنت ، وخاصة في الوقت الحالي بعد إنتشار فيروس كورونا ، الذي اضطر البلاد إلي إتخاذ قرار حظر التجوال ، فيحتاج الجميع إلي التواصل مع الأهل والأصدقاء بطريقة ما ، أهمها الإنترنت.

ومع تزايد استخدام وأهمية الأجهزة التي تتصل بالواي فاي مثل الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب في منزلك ، تقل سرعة الإنترنت من وقت لآخر خاصة إذا اخترقه بعض الهاكرز، لذا عليك تغيير الرقم السري لضمان سرعة أفضل للإنترنت.

خطوات تغيير الرقم السري للواي فاي
– قم بالدخول إلى أي متصفح وكتابة الرقم التالي 192.168.1.1 للدخول على إعدادات الراوتر من الكمبيوتر المتصل بالراوتر المراد تغيير الرقم السري الخاص به.

– بعد الدخول إلى المتصفح وكتابة الرقم 192.168.1.1 في مربع البحث والضغط موافقة تظهر لك إعدادات الروتر، يطلب منك اسم المستخدم ورقم المرور والذي موحد لكل أجهزة الروتر Admin.

– عقب قيامك بكتابة اسم المرور واسم المستخدم والضغط موافقة تظهر لك كل إعدادات الراوتر الخاص بك، عليك التوجه والضغط إلى زر basic الموجود في شريط الإعدادات.

– عقب الانتهاء من الصغط على زر basic يظهر إليك زر آخر المتخصص بكل الإعدادات عن الواي فاي يدعي WLAN عليك الضغط عليه للانتقال لآخر الخطوات لتغيير الرقم السري للواي فاي.

— بعدها سوف تظهر أمامك بعد الصغط على زر WLAB إعداداتك الخاصة بشبكة الواي فاي، تتجه نحو خيار WPA pre-shared key المسئول عن كلمة السر الخاصة بالراوتر الخاص بك، يتم كتابة الرقم السري الذي تريده ويشترط أن يتضمن حروفا كبيرة وصغيرة وعلامات لضمان أعلى حماية من الاختراق والضغط على زر submit لحفظ رقم المرور الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...