منوعات

كشف الهيئة للكلية الحربية وجميع الكليات العسكرية 2020

يعتبر كشف الهيئة للكلية الحربية من اهم ما يشغل بال قطاع كبير من الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكلية الحربية وذلك بعد ان تم فتح الباب رسميا للالتحاق بالكلية الحربية 2020 وجميع الكليات العسكرية 2020 وذلك بعد أن صدق وزير الدفاع على قبول دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية.

تعليمات حول كشف الهيئة

الحضور  مبكرا يوم الكشف.

وفي يوم كشف الهيئة يجب على الطالب الحضور في اليوم المحدد لك ولا يمكن تأجيله , لذا فإذا كنت من مكان بعيد عن القاهرة وتحتاج وقت طويل للوصول إلي القاهرة حتي تصل إلي عنوان الكلية الحربية فيفضل التواجد من قبلها بيوم أو يومين ولهذا فائدتين وهما أنك أولا ستتمكن من الوصول للكلية الحربية في الميعاد المحدد لك , والثاني هو أنك لن تكون في حالة إرهاق لانك قادم من سفر بل ستكون متواجد أصلا بالقاهرة.
يجب الحضور مبكرا لكشف الهيئة من الساعة السادسة صباحا ويجب أن تتواجد عند الباب المحدد لك حيث أن الإلتزام في يوم كشف الهيئة أمر في غاية الأهمية.

ملابس كشف الهيئة للكلية الحربية

قميص أبيض سادة نص كم.
بنطلون قماش أسود سادة.
حزام جلد إسود.
شراب إسود سادة.
جزمة سوداء سادة.
لا يفضل إرتداء ساعة ولكنه غير منوع.

– كيف يسير يوم  كشف الهيئة للكلية الحربية
بعد وصولك لمقر الكلية الحربية ودخولك من الباب المحدد لك لإختبار كشف الهيئة يتم استقابلك في قاعة وبيبدأ أحد الضباط الحديث مع الطلبة وشرح بعض الأمور لهم والسؤال عن من رشح للكلية الجوية واذا كان تم ترشيحه ولم يكشف بعد يقوم بالامضاء علي اقرار بإنه سيتوجه للكشف الطبي بالكلية الجوية في يوم محدد.
· كما يوجههكم الضابط إلي الرغبات الخاصة بكم حسب كل طالب فإذا كان الطالب علمي علوم ومحقق لشروط كلية الطب العسكري يخبره أن يقول أول رغبة له كلية الطب عسكري وإذا كان الطالب علمي رياضة وكان محقق لشروط الكلية الفنية عسكرية يخبره أن يقول أن أول رغبة له هي الكلية الفنية عسكرية.
ثم يتم نقلكم إلي قاعة أخري وهي التي ستنتظر فيها وقتا طويلا لانه يتم النداء عليكم مجموعة ثم مجموعة أخري ويكون عدد كل مجموعة حوالي 20 طالب فقد تنتظر فيها وقتا طويلا حتي يأتي دورك .

الاجابات النموذجية لاسئلة اختبار السمات للكلية الحربية .. تحميل اختبارات جميع الكليات العسكرية pdf

tansiq.mod.gov.eg لينك موقع تنسيق الكليات العسكرية للتسجيل المباشر لدفعة 2020
رابعا:- حينما يأتي دورك في كشف الهيئة.
بعد أن تم النداء علي مجموعتك يتم ترتيب المجموعة يجب أن تعرف رقمك في المجموعة وتنتظر إلي أن تسمع صوت جرس من داخل القاعة التي تضم السادة مديري الكليات العسكرية وبمجرد سماع صوت الجرس ويحين دورك تقوم بالدخول إلي القاعة.
– ولكن هنا يوجد نقطة هامة جدا وهي “كيف أدخل” ؟
من الثابت في علم النفس أن النظرة هي النظرة الأولي وأن الحكم الأول من الصعب جدا تغييره , لذلك يجب الإنتباه أثناء الدخول بأن تمشي بثقة , وأن تكون رأسك مستقيمة أمامك فلا داعي للتلفت بلا سبب , وأيضا دع عينيك تتخذ وضع ثابت للنظر فيه فلا تجعل عينيك تدور في المكان فتصبح كتائة لا يعرف أين ينظر وأين يقف !
نعود إلي مشهدنا الأساسي…
بعد الدخول يجب أن تقف إنتباه وقفة من حديد وكما يقال في العسكرية “أقف إنتباه لو حية لفت حوالين رقبتك متتحركش ولا تتلفت”!
ويجب أن يكون صوتك مسموع وليس بصوت منخفض أو أعلي من اللازم وإنما صوت متوسط مسموع جيدا لا منخفض ولا مزعج
ثم تبدأ بالحديث بذكر بعض البيانات الأساسية بالترتيب وهي كالتالي
رقم قيدك.
إسمك رباعي.
مجموعك في الثانوية العامة.
الشعبة ” أدبي , علمي علوم , علمي رياضة”
موقفك من الكلية الجوية ” مرشح لها أم لا ولو رشحت لها ولم تقبل بها توضح ذلك .
مجموعك في اختبار الرياضي ” سيتم اخبارك به فيوم الهيئة”
رغباتك.
خامسا:- هل سيتم توجيه اسئلة لي من قبل مديري الكليات العسكرية ؟

نعم وارد جدا أن يتم توجيه أسئلة إليك من قبل مديري الكليات العسكرية ولكن هذا ليس شرط أساسي وعدم توجيه أسئلة لك لا يعني أنه تم رفضك أبدا !
ولكن إذا تم توجيه أسئلة لي فما نوع هذه الأسئلة وكيف أرد عليها؟
الاسئلة متنوعة ولا يمكن معرفتها أو حصرها لأنها ليست أسئلة معدة مسبقا وإنما أسئلة وليدة اللحظة والرد علي الأسئلة التي توجه إليك لا يعني أنه يجب الرد بالاجابة الصحيحة أبدا بل علي العكس تماما قد ترد رد صحيح ولا يتم قبولك انما العبرة كلها في إسلوب الرد بأن ترد ردا به ثبات وثقة ولا تهتز فقد يكون جوابك “لا أعرف” ولكنه بثقة وثبات وتنجح ,وقد ترد ردا صحيحا وفي سؤال صعب جدا ولكن باهتزاز وقلة ثقة بنفسك فيتم رفضك!
ثم تخرج بعد أن يتم الأذن لك بذلك فلا تخرج من تلقاء نفسك وأثناء الخروج كن بخطوات ثابتة ولا تنظر خلفك أبدا فحتي لحظة خروجك قد تكون اختبار يحدد علي أساسه قبولك من رفضك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...