منوعات

كل ما تريد معرفته عن هوليود سمايل من نتائج وأضرار

انتشرت عمليات تجميل الأسنان بشكل كبير خلال الفترة الماضية، ولكن تم استحداث طرق بديلة لتجميل الأسنان، وهى ما تعرف بـ أسم «ابتسامة هوليود» أو «هوليود سمايل»، وهذه العملية يتهافت المشاهير ونجوم الفن، والكثير من الأشخاص الرجال والنساء الذين يجدوا إحراجا من أسنانهم الصفراء عندما يتحدثون أو يضحكون، والتي يرجع سببها كثرة تناول مشروبات بها مادة الكافيين وغيرها، وفي هذا المقال نقدم لكم كافة المعلومات عن هوليود سمايل من طريقة تركيبها وأضرارها وسعرها.

وقبل معرفة كافة المعلومات عن هوليود سمايل، سوف نوضح الفرق بين هذه العملية وتبييض الأسنان بالليزر، فالعملية الأخيرة هى غير جراحية تستهدف إزالة التصبغات المتراكمة على سطح الأسنان من خلال وضع بيروكسيد الهيدروجين التي تعمل على تحويل طبقتي المينا إلى ذرات غير مستقرة.

هوليود سمايل

تعد الإبتسامة هي عنوان الإشراق والجاذبية والجمال، ولكن لاتتم الإشراقة إلا بالأسنان ناصعة البياض، لذا يهتم الكثير بتركيب ابتسامة هوليود بدل من تبيض الأسنان وعمل تقويم لها، نظرا لأن ابتسامة هوليود تكون ناصعة البياض ومتراصة بجانب بعضها البعض كعقد من اللؤلؤ.

ما هي ابتسامة هوليود؟

ابتسامة هوليوود (smile Hollywood) هي إجراء تجميلي لطب الأسنان يعمل على تصحيح جميع المشكلات الجمالية المتعلقة بالابتسامة، حيث يتم استخدام قشور الأسنان لإخفاء جميع مشاكل الأسنان من تغير اللون إلى التقطيع والاختلالات، فتبدو طبيعية للغاية ولها عمر طويل.

لذلك هوليوود سمايل هي تغيير شامل لابتسامتك، أي إعادة بناء اصطناعي كامل للفكين باستخدام أغطية وقشرة وغرسات في كثير من الأحيان، وتتضمن وضع تيجان الأسنان على جميع الأسنان، أو على الأقل على جميع الأسنان المرئية في كلا الفكين، مما يعني أنه يشمل الضواحك.

ويظهر شكل هوليود سمايل في صف واحد من الأسنان المتراصة بجوار بعضها البعض دون التفريق بين كل سِنة، ويتم تركيبها وفقًا لمقاسات كل فم، ويوجد منها الثابت والمتحرك، مقارنة بأي عمليات تجميل للأسنان.

طريقة تركيب هوليود سمايل

يتم وضع قشرة من هوليود سمايل على مقدمة الأسنان لإخفاء المشاكل الجمالية في الابتسامة، حيث يقوم طبيب الأسنان برد أسنانك وإزالة طبقة المينا، هذا يوفر مساحة لتأمين القشرة على السن باستخدام الأسمنت مما يخلق مظهرًا خارجيًا مثاليًا، ويتم تخصيص شمل الهيكل حسب احتياجاتك، بمعنى أنه أثناء صنعها في المختبر، ييتم تصنيعها بناءً على القياسات التي أخذها طبيبك من فمك.

وقبل البدء في وضع القشرة، سيصحح طبيبك أي مشاكل حالية مثل التجاويف أو الالتهابات، وبعد الحصول على العلاج، ستحدد موعدًا آخر لوضع القشرة، وتتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، لذلك لن تشعر بأي ألم أو إزعاج أثناء العملية.

وتتم عملية ابتسامة هوليود في نصف ساعة بل اقل في بعض الحالات، عن طريق أخذ مقاسات الأسنان بجهاز “السيرك” الذي يصور الأسنان، وبعد ذلك يرسل الكمبيوتر المقاسات التى قام بتصويرها الى جهاز يقوم بصنع السنة بتطابق نسبة 100% بالشكل والمقاس المناسب بعكس أخطاء الصنع البشري للسنة.

رعاية ما بعد هوليوود سمايل

وللحفاظ على التوهج اللؤلئي لابتسامة هوليوود، عليك الحفاظ على نظافة الفم الصحية، حيث يجب عليك تنظيف أسنانك بالخيط وتنظيفها مرتين على الأقل يوميًا.

كما يجب التأكد من عدم وجود جزيئات طعام عالقة بين الهياكل لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب والألم وعدم الراحة علاوة على ذلك يمكن أن يؤثر على القشرة، ويمكنك أيضًا استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا للحفاظ على ابتسامتك في حالة جيدة، وأيضا التقليل من تناول بعض المشروبات مثل الشاي والقهوة والكحول.

ويمكن أن يستمر فينير الأسنان من 8 إلى 12 عام مع الالتزام بتعليمات النظافة ونمط الحياة السليم.

فوائد ابتسامة هوليود

– يعزز ثقتك بنفسك ويخلصك من الشك الذاتي.

– يعزز حياتك الاجتماعية ويسمح لك بالازدهار اجتماعيا ومهنيا.

– النتائج الطبيعية لابتسامة لؤلؤية.

– طويلة الأمد.

أضرار ابتسامة هوليود

– تسوس الأسنان، لذلك يجب معالجة التسوس قبل تغليف الأسنان بالقشرة التجميلية.

– تعرض أطراف الأسنان للتسوس، نظرا لأن البعض يعتقد بأنّ تركيب القشرة التجميليّة يغني عن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، إلا أنّ هذا الاعتقاد غير صحيح، لذا يجب تنظيف الأسنان مرتين يوميًا.

– تضرر الجهاز الهضمي والتنفسي، أثناء تناول طعام قاسٍ كالمكسّرات مثلاً، مما يتسبب في دخولها مع الطعام إلى الجهاز الهضمي أو انزلاقها نحو الجهاز التنفسي.

– التهاب اللثة في حالة تركيب القشرة التجميلة بشكل خطأ أو كان حجمها أكبر من حجم السن، وذلك يؤدي لضعفها وجرحها والتهابها.

– فقدان شكل الأسنان الطبيعي، وذلك في حال الرغبة في التخلص من القشرة التجميلية.

سعر هوليود سمايل

تعود تكلفة عملية هوليود سمايل ليس إلى الطبيب كما يعتقد الكثير، ولكن الحقيقة أن تكاليف إجراءات العملية، ترجع إلي تكاليف الخامات المستخدمة، والأجهزة الطبية، وأجر الأطباء الذين يقومون بالعملية، ويصل سعرها في القاهرة ما بين 5000 إلى 10000 دولار أمريكي.

ما هي الآثار الجانبية لعملية الليزك للعيون؟

هوليود سمايل
هوليود سمايل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...