منوعات

كود الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة .. منحة القوى العاملة شهر نوفمبر

منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة ، حيث ينتظر الكثيرين موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنحة العمالة المتضررة من فيروس كورونا حتى نهاية العام الجاري 2020 .

منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة

ويمكن الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة من خلال الدخول مباشرة الى موقع وزارة القوى العاملة على شبكة الانترنت من خلال الرابط اتالي manpower.gov.eg حيث خصصت وزارة القوى العاملة هذا الرابط للاستعلام عن موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة.

ثم قم بكتابة اسمك رباعيا وبعدها قمت بكتابة رقمك القومي كما هو موجود بالبطاقة وبعدها سوف تظهر لك بيانات وموعد الصرف.

وفي وقت سابق كشف مصدر بوزارة القوى العاملة، عن موعد صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة التي سجلت لتحديث بياناتها عبر موقعي الوزارة ومجلس الوزراء خلال الفترة من 10 وحتى 15 أكتوبر الجاري وذلك بالنسبة لموعد صرف الدفعة الرابعة وذلك لأن الجهات المعنية ما زالت تجري تدقيق بيانات المواطنين الذين حدثوا بياناتهم من العمالة غير المنتظمة والبالغ عددهم نحو 6 ملايين و22 ألف عامل؛ تمهيدًا لتحديد موعد الصرف من جانب اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين والجهات المعنية الأخرى.

وتابع: من المتوقع صرف الدفعة الرابعة لمنحة الـ500 جنيه، أول شهر نوفمبر المقبل كحد أقصى، وذلك بعد الانتهاء من تدقيق البيانات واختيار الأسماء المستحقة والمتضررة بالفعل من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن العمالة غير المنتظمة التي صرفت من قبل خلال المراحل الثلاث السابقة، ولم تسجل لتحديث بياناتها مرة أخرى خلال هذه المرحلة، لن تحصل على المنحة كون تحديث البيانات من جديد شرط أساسي للحصول عليها.

ونوه المصدر إلى أنه سيتم إرسال موعد ومكان الصرف للمستحقين على أرقام الهواتف المحمول المسجلة، وذلك بعد تحديدهم خلال الأيام القليلة القادمة.

وتتوقف الأسماء المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة، على الفئات المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد والذين يعملون في قطاعات غير منتظمة ولا يتمتعون بنظام تأميني.

وكانت الحكومة فتحت لمدة ستة أيام، بدءًا من يوم 10 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر، باب تسجيل البيانات، على منحة العمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، والمقدرة بـ500 جنيه.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الحالي، خلال افتتاح أكبر معمل تكرير في مصر وأفريقيا، بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...