سلايدر رئيسيسيارات جديدة

لوموند الفرنسية تعلق على بيع رينو لحصتها في دايملر

نال خبر بيع علامة رينو الفرنسية لحصتها في دايملر مساحة واسعة في الصحف والمواقع الفرنسية ، حيث ان صحيفة لوموند قالت ان الخبر كان بمثابة مفاجأة للصحافة الفرنسية  مؤكدة ان الامر كله يرجع على شركة رينو .

وقالت الصحيفة انه في وقت سابق أعلنت رينو عن خطط لبيع كامل حصتها البالغة 1.54٪ في دايملر ، حيث ستُستخدم عائدات بيع 16.448.378 سهم لمساعدة نفسها على تسريع تقليص المديونية المالية لنشاط السيارات. ورغم ذلك , قالت رينو إن شراكتها مع دايملر لم تتغير ولم تتأثر بالصفقة المالية. وكانت الشراكة بين الشركتين قد شهدت تقلبات في السنوات السابقة.

موعد مزاد جمارك مطار القاهرة المقبل واسعار السيارات المعروضة للبيع

ومع حصول العديد من المشكلات التي شملت وقف انتاج سيارة مرسيدس X-Class بجانب أن سيارة سمارت فورفورد لم تكن ناجحة تمامًا، بينما أسقطت إنفينيتي محركات مرسيدس وأوقفت السيارة QX30 والتي كانت في الأساس سيارة مرسيدس GLA، وغيرها فقد كانت هناك توقعات بأن الشركتين تتطلعان للانفصال.

ومع ذلك ، استمروا في العمل معًا حيث تم تطوير مرسيدس سيتان و T-Class القادمة بالتعاون مع تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي , وسيتم إعادة تصميم إصدارات رينو كانجو بشكل فعال. كما تحدث المسؤولون التنفيذيون من كلا الجانبين عن إحياء الشراكة وتوسيعها.

وفي العام الماضي ، قال الرئيس التنفيذي لشركة دايملر أولا كالينوس: “نحن منفتحون على المشاريع الجديدة طالما أن الجميع يستفيد منها مثل سيارة سيتان الكهربائية المقبلة وتعتبر مثال ملموس على مدى فائدة الشراكة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...