منوعات

لينك الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي واسم الام www.nosi.gov.eg

موقع وزارة التضامن الاجتماعي .. بالتزامن مع زيادة البحث عبر مؤشر البحث «جوجل» عن موقع الاستعلام عن استحقاق صرف العلاوات الخمس وزيادة بالرقم القومي واسم الام أو الرقم التأميني، أشيع عبر مواقع التواصل الإجتماعي أستبعاد القطاع الخاص من الاستفادة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، ولكن نفت وزارة التضامن الإجتماعي ذلك، موضحة إنه جرى تأجيل صرفها للقطاع الخاص فقط، لتصرف خلال مدة لا تزيد عن شهر.

كما أكدت أن الفئات التى تنطبق عليها شروط استحقاق العلاوات، هم الذين خرجوا للمعاش من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015، وننقل لكم خلال السطور التالية، رابط موقع الإدارة القومية للتأمين الإجتماعي، وخطوات الاستعلام عن استحقاق صرف العلاوات الخمس ونسبة الزيادة بالرقم القومي واسم الأم أو الرقم التأميني.

رابط الإستعلام عن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

يمكن لأصحاب المعاشات، الإستعلام عن العلاوات الخمس لمعرفة نسبة الزيادة، من خلال الضغط على هذا الرابط.

ومن المقرر تفعيل موقع الاستعلام عن العلاوات الخسمة، بالغد، وذلك بسبب حدوث عطل فني به لكثرة الضغط عليه بالبحث وجاري تصليحه، حسبما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي.

خطوات الإستعلام عن العلاوات الخمس

– قم بالدخول على الموقع ثم قم بأدخال الرقم القومي الخاص بك، من اليسار إلى اليمين، مع التأكد من صحة كتابة الرقم، وكتابة اسم الام.

– أو قم بادخال الرقم التأميني الحالي، وتحقق من سلامته.

– وبعدها قم بالضغط على كلمة «إظهار ومعرفة الاستحقاق أو بحث»، وانتظر النتيجة.

مواعيد صرف العلاوات الخمس

– أول دفعة من مستحقين المعاشات، ستكون في شهر يوليو القادم لعام 2020، أما الدفعة الثانية من مستحقين المعاشات، ستكون في شهر أكتوبر لعام 2020، أما الدفعة الثالثة من مستحقي المعاشات، ستكون في شهر يناير لعام 2021، الدفعة الرابعة والأخيرة للمستحقين، ستكون في شهر أبريل لعام 2021.

ويذكر أن العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات، جاءت بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تكون نسبة الزيادة 14% لكل المستحقين البالغ عددهم 2.4 مواطن، وتصرف على دفعات متتالية من بداية يوليو المقبل 2020 وحتى ابريل 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...