منوعات

لينك التسجيل لتصويت المصريين بالخارج www.elections.eg..بانتخابات مجلس النواب 2020

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنّ التسجيل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات للمشاركة بالانتخابات البرلمانية، يبدأ اعتبارا من الأحد 27 سبتمبر وحتى السبت 10 أكتوبر المقبل، ويظهر للناخب رقم التسجيل إذا ثبت قيد اسمه بقاعدة بيانات الناخبين، ويحتفظ بالرقم دون إطلاع أي شخص آخر عليه حتى نهاية العملية الانتخابية، كما يتم إرسال الرقم على البريد الإلكتروني الذي يتم التسجيل به.
موعد انتخابات مجلس النواب في الخارج
تبدأ المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج على مدار 3 أيام، الأربعاء والخميس والجمعة 21 – 22 – 23 أكتوبر المقبل.
خطوات تصويت المصريين في الخارج في انتخابات مجلس النواب 2020
1-إتاحة استخدام آلية البريد السريع للمصريين بالخارج للمشاركة فى انتخابات مجلس النواب.
2- يجب على الناخب التسجيل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg للمشاركة بالانتخابات البرلمانية.
3ـ يستطيع الناخب برقم التسجيل الخاص به على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الحصول على بطاقات اقتراع جميع الدوائر لنظامى الفردى والقوائم.
4- سيقوم الناخب بطباعة بطاقات الاقتراع ثم اختيار عدد من المترشحين للنظام الفردى مساو لعدد المقاعد المقرر للدائرة واختيار إحدى القوائم بالبطاقة المخصصة لنظام القوائم.
5- ثم يضع الناخب بطاقتى الاقتراع “الفردى والقائمة” داخل مظروف ويقوم بإغلاقه ولا يدون عليه أية بيانات من الخارج.
6- ثم يضع مظروفا أخر به صور ضوئية من بطاقة الرقم القومى أو جواز سفر سارى الصلاحية متضمنا الرقم القومى، ووثيقة الإقامة بالدولة محل التصويت، وإقرار التصويت كامل البيانات وموقع من الناخب شخصياً، ويدون على المظروف من الخارج بياناته وعنوان اللجنة الانتخابية بالبعثة الدبلوماسية وإرساله بالبريد المستعجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...