منوعات

لينك مباشر للاستعلام عن موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات – وزارة التضامن الاجتماعي

موعد صرف العلاوات الخمس ، حيث خيبت وزارة التضامن الاجتماعي امال اصحاب المعاشات بعد ان تعرض الموقع الذي دشنته للاستعلام عن موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات لعطل وسقوط السيرفر. ، وقالت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى، انها بدات تفعيل موقعها لتمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس المجمدة وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس، اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، والبالغ عددهم 2.4 مليون مستحق.

كارثة سقوط السيرفر
الكارثة الكبرى تمثلت في سقوط السيرفر حيث انه نظرًا لارتفاع أعداد المستحقين للعلاوات، ومع زيادة الضغط على الموقع فقد تعرض الموقع للعطل الفني ولم يتمكن عدد من المستخدمين من الدخول عليه لمعرفة استحقاقهم من عدمه للعلاوات الخمس، لذا يفضل دخول المستحقين لهذه العلاوات على موقع هيئة التأمينات من الساعة 12 صباحًا وحتى الـ 5 فجرًا وهي الأوقات التي تشهد إقبالاً ضعيفًا على الموقع مقارنة بالأوقات الأخرى.

رابط الاستعلام عن مواعيد صرف العلاوات الخمس
ويمكن الاستعلام عن مواعيد صرف العلاوات الخمس من خلال رابط الاستعلام عن مواعيد صرف العلاوات الخمس الذي اتاحته وزارة التضامن الاجتماعي من هنا

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي إضافة العلاوات الخمس مع معاش شهر يوليو المقبل، وتم تقسيم الأثر الرجعي وهو 5 سنوات لضم العلاوات على 4 دفعات بالتساوي.

وستصرف أول دفعة من الأثر الرجعي مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل، والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021، والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...