منوعات

مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية 2020 في جميع محافظات مصر

بالتزامن مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 ، يبحث آلالاف الطلبة عن مؤشرات تنسيق الكليات ، وبالنسبة للطلبة الراغبين في الالتحاق بكليات التربية الرياضية ، ومن المتوقع أن يرتفع الحد الادنى لتنسيق الكليات هذا العام بنسبة 0.02 عن العام الماضي ، اي الحد الادنى للقبول سوف يكون 304.2 من المجموع الكلي.

جامعات تتواجد بها كلية تربية رياضية

1- جامعة أسيوط

2- جامعة بني سويف

– جامعة بنها

4- جامعة حلوان(تربية رياضية بنين)

5- جامعة حلوان(تربية رياضية بنات)

6- جامعة كفر الشيخ

7- جامعة المنصورة

8- جامعة طنطا

9- جامعة الإسكندرية (تربية رياضية بنين)

11- جامعة الإسكندرية (تربية رياضية بنات)

12- جامعة بور سعيد

13- جامعة السادات

14- جامعة المنيا

15- جامعة جنوب الوادي

16- جامعة بنها

17- جامعة سوهاج

18- جامعة اسوان

خطوات التقديم في اختبارات كلية التربية الرياضية

– يجب أن يقوم الطالب بالدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل من خلال البحث عنه على محرك البحث أو الدخول على الرابط المباشر.

– ومن بعد ذلك يقوم بالدخول على صفحة التسجيل وحجز اختبار القدرات، ويتم ذلك من حلال إدخال البيانات المطلوبة للطالب. وتتم الخطوة السابقة من خلال إدخال الرقم القومي والرقم التأكيد الرقم القومي، وبعد ذلك يضغط على زر الدخول إلى امتحانات كلية التربية الرياضية

– تظهر الآلي مجموعه من الخانات ليبدأ في ملأها وهي خانات تسأل عن الاسم ورقم جلوسك الطالب والشعبية التي درس بها سواء علميه أو أدبية بالإضافة المدرسة والإدارة وعلى الطالب التأكد من إدخال هذه البيانات بصورة صحيحة.

– بعد ذلك تظهر للطالب المكان المحدد له لأداء اختبار القدرات وكذلك الميعاد الخاص به يقوم الطالب بحفظ الصفحة وطباعة الإيصال ليذهب به إلى حيث يؤدي اختبار القدرات.

شروط القبول في كلية التربية الرياضية

– يجب التسجيل إلكترونيًا في اختبار القدرات التي تقيمها كلية التربية الرياضية في كافة الجامعات كل عام، واجتياز هو من خلال التقدم له في مقر كلية التربية الرياضية.

– توافر مجموعه من الصفات الجسدية المعينة مثل اللياقة البدنية والجسم المتناسق.

– بالإضافة إلى مجموعه من الصفات الأخرى ويتم التحقق من توافرها من جانب الكلية من خلال إقرار طبي يحصل عليه الطالب بعد اجتيازه لاختبار القدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...