منوعات

مؤشرات تنسيق كلية الهندسة 2021-2022 بالجامعات الرسمية

يبحث طلاب الثانوية العامة من شعبة علمي رياضة عن مؤشرات تنسيق كلية الهندسة 2021-2022 بالجامعات الرسمية وذلك حتي يستطيعوا معرفة امكانية قبولهم في هذه الكلية المميزة ونظرا لانخفاض نسبة التنسيق مقارنة بالعام الماضي نجد أن كثير من الطلاب قلقون من هذا الموضوع وينتظرون انتهاء فترة التقديم في المرحلة الأولي حتي يتعرفوا علي نتيجة التنسيق الخاصة بهم ولذلك سنتابع خلال السطور التالية التفاصيل التالية.

مؤشرات تنسيق كلية الهندسة 2021-2022 بالجامعات الرسمية

يوجد في مصر عدد 26 كلية من كليات الهندسة يوجد منهم 3 كليات متخصصة في مجالات متخصصة في البترول والتعدين وتوجد هذه الكلية في محافظة السويس وهندسة إلكترونية وتوجد هذه الكلية في محافظة منوف، وهندسة الطاقة وتوجد هذه الكلية في محافظة أسوان.

جدير بالذكر ان إجمالي عدد طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية رياضيات هو 16293 طالب وطالبة.

وبخصوص التنسيق نتوقع أن يتراوح الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة في المجالات المتخصصة ( البترول والتعدين والهندسة الألكترونية وهندسة الطاقة) بين 88.9% و91.9%، وبخصوص باقي كليات الهندسة يتوقع أن ينخفض الحد الأدنى ليصل إلى 84%.

موعد بدء تنسيق الثانوية العامة 2021

أعلن وزير التعليم العالي عن موعد إدخال رغبات تنسيق الثانوية العامة 2021 عبر موقع الوزارة أو في المعامل المتاحة بالجامعات، ومن المقرر فتح باب تسجيل الرغبات ابتداءا من يوم السبت 21 أغسطس وحتى يوم الاربعاء 25 اغسطس اي لمدة 5 أيام فقط، وذلك لطلاب المرحلة الأولى.

مواعيد تسجيل الرغبات في المعامل بالجامعات

يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة الـ 7مساءً في أخر يوم للمرحلة.

مؤشرات تنسيق كلية تجارة انجلش 2021-2022 لطلاب الثانوية العامة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...