سلايدر رئيسيسيارات جديدة

مازدا تجري تعديلات على CX-5

مازدا تجري تعديلات على CX-5- في خطوة مفاجئة قررت شركة صناعة السيارات اليابانية مازدا، إدخال بعض التعديلات على سيارتها الشهيرة CX-5، بشكل يجعلها عملية وأقل استهلاكاً للوقود.

ومن المقرر أن تحصل CX-5 على محركات اقتصادية بسعة لترين وعزم 165 حصانا، ومحركات 2.5 لتر وعزم 194 حصانا، ومحركات جديدة بسعة 2.2 لتر وعزم 150 و184 حصانا، كما ستطلق مازدا نسخا منها تحتوي على ذات المحركات الموجودة حاليا، بسعة لترين ونصف اللتر لكنها لن تخصص للسوق الأوروبية.

أما داخليا فسيزداد حجم الشاشة التي تعمل باللمس فيها من 7 إلى 8 بوصات، وستتغير المقاعد قليلا ليتداخل فيها القماش مع الجلد الصناعي.

ومن ناحية المظهر الخارجي ستحصل السيارات الجديدة على تعديلات طفيفة مقارنة بنماذج CX-5 الحالية، إذ سيدخل عليها لون Polymetal Grey في تصميم الهيكل.

ومن المميزات المهمة التي ستزود بها هذه السيارات أيضا هي نظام دفع رباعي أوتوماتكي محسن للتحكم بحركة العجلات أثناء السير على الطرق الوعرة، ونظام يقلل من استهلاك المحرك للوقود في حال تحرك السيارة بحمولات خفيفة، وحساسات ضوء مطورة تتحكم بإضاءة المصابيح بشكل ممتاز، إضافة إلى نظام الفرملة التلقائي القادر على التعرف على الأجسام أثناء السير.

وستحصل المركبات الجديدة على أنظمة عزل أفضل للضوضاء الخارجية، وعلى منظومة مطورة تقلل من اهتزاز المقود أثناء السير، وعلى مرايا تطوى أوتوماتيكيا بعد الخروج من المركبة.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...