منوعات

مبادرة ميغلاش عليك .. تعرف على نسبة التخفيض على السلع المشاركة لأصحاب بطاقات التموين

قامت وزارة المالية بتقديم مبادرة للمواطنين المصريين وهى مبادرة رئاسية تحمل اسم « ميغلاش عليك » ، سوف تنطلق يوم الأحد القادم الموافق 26 يوليو، بهدف تحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي، وستقدم سلع المبادرة بأسعار مخفضة 20%، بمشاركه عدد من شركات الترويج بجانب البنوك، وستستمر هذه الحملة لمدة 3 شهور، وجاء ذلك ضمن تداعيات الدوله فى مواجهه فيروس كورونا.

مبادرة ميغلاش عليك

وتهدف هذه المبادره إلى تشجيع المواطنين بمختلف قدراتهم الماليه وشرائحهم الإجتماعيه على زياده الاستهلاك، حيث ستقوم الخزانه العامه للدوله باتاحه مبلغ 200 جنيه للفرد بحد اقصى 1000 جنيه، وذلك لأصحاب البطاقه التموينيه الواحده وهذا بمبلغ نحو 125 مليار جنيه، وبتكلفه اجماليه 12.25 مليار جنيه.

واتاحت وزارة المالية خصم على اسعار ذات السلعة من خلال التزامها بمنح نسبة مساهمة 10% اضافية بمبلغ يتخطى 12 مليار جنيه، وذلك لأصحاب البطاقات التموينية فقط، يقوم حاملو بطاقات السلع التموينية بشراء السلعة مخصوم من سعرها.

ومن ضمن مميزات المبادرة، أنه تم إتاحة أنظمة تقسيط بنسب فائدة مخفضة من خلال عدد من البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية، مع التمتع بفترة سداد للقروض تصل إلى 24 شهرا، وسيتم إتاحتها من خلال بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي، وناصر الاجتماعي، إضافة إلى شركات التمويل الاستهلاكي التي تدخل ضمن المبادرة.

رابط موقع مبادرة ميغلاش عليك

قامت وزارة المالية بعمل موقع الكتروني خاص بمبادرة « ميغلاش عليك » للمواطنين، بحيث يستطيع المواطن بمختلف المستويات المقتدر مادياً وغير المقتدر، الدخول على الموقع ليعرف السعر والجودة، كما أنه يمكن الشراء اون لاين أو من مكان المحل أو المعرض، وهذا رابط الموقع يمكن الدخول من هنا.

السلع المشاركة في مبادرة ميغلاش عليك

والقطاعات المستفاد من مبادرة ميغلاش عليك هم الصناعات الهندسية ، وعن السلع المشاركة في المبادرة، فهى:

– السلع المعمرة مثل الثلاجات والغسلات والمطابخ والأدوات المنزلية.

– الصناعات النسجية من الملابس والاقمشة والمنسوجات.

– الحرف اليدوية، والاثاث والموبيليا.

– وأيضا المصنوعات الجلدية من الاحذية ومنتجات الجلود.

– وأيضا الصناعات الكيماوية مثل البويات.

– وصناعة مواد البناء مثل السيراميك البورسلين والرخام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...