منوعات

مصر تستعد لإعلان اكتشاف أثري من منطقة سقارة “بئر التوابيت” بفيلم ترويجي

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها عبر صفحتها على موقع “الفيسبوك ” عن اكتشاف بئر دفن يحتوي على 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عام ، وإن بئر الدفن يبلغ عمقها حوالي 11 مترا ، وعثر بداخلها على توابيت خشبية ملونة مغلقة مرصوصة فوق بعضها البعض .

زيارة وزير السياحة والآثار منطقة سقارة

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار برفقة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة ، وقام الدكتور خالد العناني بالنزول إلى قاع البئر مع الدكتور مصطفى وزيري لتفقد الكشف تمهيداً للإعلان عنه قريبا في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة، كما وجه الشكر إلى العاملين بالموقع للعمل في ظروف صعبة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

نتائج أعمال حفائر البعثة المصرية

وتشير الدراسات المبدئية إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما ولم تُفتح منذ أن تم دفنها داخل البئر وأنها ليست الوحيدة، فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد منها داخل النيشات الموجودة بجوانب البئر والتي تم فتح أحدها وتم العثور بداخلها على عدد من اللقى الأثرية والتوابيت الخشبية، وحتى الآن لم يتم تحديد هوية ومناصب أصحاب هذه التوابيت أو عددها الإجمالي، ولكن سيتم الإجابة على هذه الأسئلة خلال الأيام القليلة القادمة من خلال استمرار أعمال الحفائر.

الحملة الترويجية للاكتشاف الأثري

وتقوم وزارة السياحة والآثار بحملة ترويجية على وسائل التواصل الإجتماعي خلال الفترة القادمة للترويج لهذا الكشف الأثري، وتم نشر مقطع مصور قصير للاعلان عن الكشف الأثري بمنطقة آثار سقارة .

ويذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت عن أكثر من اكتشاف أثري خلال السنوات الماضية في منطقة آثار سقارة، ويعتبر هذا الكشف يضم أكبر عدد من التوابيت بدفنه واحدة منذ اكتشاف خبيئة العساسيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...