منوعات

من هو جو بايدن الرئيس الأمريكي الجديد والمحتمل؟

استطيع أن اموت رجلاً سعيدًا دون أن اصبح رئيسًا للويلات المتحدة، لكن لم يمعني هذا من الترشح للرئاسة، أشهر اقوال المرشج للرئاسة الامريكية والمحتمل حتى الآن الدبلوماسي ”جو بايدن“ ، وبالرغم من أنه حتى هذه اللحظة لم يعلن عن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة الامريكية 2020 ، والمؤشرات الاولية تشير بفوز بايدن، إلا أنه سوف ينشر لكم موقع ”مزادات مصر“ خلال هذا التقرير، أبرز المعلومات عن حياة وأهم انجازات الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن .

من هو جو بايدن ؟

– جو بايدن هو سياسي ومحامي أمريكي، ولد في 20 نوفمبر 1942، والذي يبلغ من العمر 77 عام.

– شغل منصب نائب الرئيس الـ47 في فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وعمل قبلها بمجلس الشيوخ الأمريكي، وحصل “جوزيف روبينيت بايدن”، على بكالوريوس في الحقوق من جامعة سيراكيوز بنيويورك في عام 1968 .

– وهو خبير في السياسة الخارجية وصاحب عقود من الخبرة في واشنطن ومتحدث مقتدر صاحب لسان فصيح بمقدوره الوصول إلى الناس العاديين ورجل واجه بشجاعة مآس شخصية كبيرة عديدة.

– وفي حال فوزه سيصبح الرئيس الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة.

– كما أنه ابن مؤسسة الحكم في واشنطن وصاحب زلات لا تصدق (لديه أيضاً ميل غريب إلى شم شعر النساء).

انجازات جو بايدن الرئيس الامريكي الجديد

– عمل كنائبٍ للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

– عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي.

– عمل جو بايدن كمحامٍ متدربٍ في ويلمنجتون ديلاوير.

– كان قنصل مجلس مقاطعة نيو كاسل من 1970 وحتى 1972.

– ترشح لانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي.

– تسلم مكتبه ولقبه كسيناتور عام 1973 حيث كان في الثلاثين من عمره، وبالتالي سادس أصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة، وأكثرهم استمراريةً في المجلس عبر إعادة انتخابه 6 مراتٍ متتالية.

– كان رئيسًا للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ.

– كان أحد الشخصيات الاثني عشر الذين أحدثوا فرقًا في السياسات الخارجية الأمريكية.

– قام خلال فترة عمله في مجلس الشيوخ بتدريس مادة القانون الدستوري بكلية القانون في جامعة ويدينير بولايته ديلاوير بدءًا من 1991.

– رشح جو بايدن نفسه سابقًا في العام ذاته للانتخابات الرئاسية سعيًا منه ليصبح أصغر رئيس للولايات المتحدة منذ جون كينيدي، لكنه تعرّض لعارضٍ صحيٍ أوقف حملته الانتخابية على إثره.

– قام بتمرير قانون الإعفاء لدافعي الضرائب الأمريكي لعام 2012 لمنع سقوط البلاد في هاويةٍ ماليةٍ وفق صفقة مع ماكونيل، ما رفع معدلات الدخل وجعل الكثير من التخفيضات الضريبية دائمة، لكنه فشل في تمرير تشريع خفض التسليح، وتم عزله أثناء مناقشات الكونغرس لأزمة سقف الدين لعام 2013، وقانون المخصصات المستمرة لعام 2014.

– أُعيد تفويض قانون بايدن للعنف ضد المرأة في 2013 وضم العديد من التطويرات.

– كما قام بإلقاء خطاب حول الوعي بالاعتداء الجنسي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 88 مع ليدي غاغا.

– قام خلال فترة ولايته الثانية كنائبٍ للرئيس بالاستعداد للحملة الرئاسية لعام 2016 حيث كان من الممكن أن يكون أكبر رئيس في تاريخ التنصيب.

– تسلم في الأيام الأخيرة لولاية أوباما في 2017 أعلى وسام مدني في البلاد “وسام الحرية”، الذي منحه إياه أوباما خلال حفلٍ أقيم في البيت الأبيض، عمل بعدها أستاذًا في جامعة بنسلفانيا.

– أعلن في منتصف عام 2019 ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجرائها في نوفمبر عام 2020 عن الحزب الديمقراطي في مواجهة ترامب، الذي يعده أسوء رئيسٍ أمريكيٍ في التاريخ المعاصر، وعلى الرغم من انضمام بايدن المتأخر للسباق الرئاسي إلا أنه يعد من أقوى المرشحين.

زوجات جو بايدن الرئيس الامريكي الجديد

تزوج بايدن من نيليا هانتر، وأنجبا ولدين وفتاة وحيدة لم تكد تبلغ الثانية من عمرها، حتى توفيت مع والدتها بحادث سيارة أليم أثناء ذهابهما للتسوق مع أخويها اللذان نجيا من الحادثة بإصابات عرضية.

كما تزوج جو بايدن مرةً ثانيةً من جيل جايكوبس عام 1977، ولديهما ابنة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...