منوعات

من هى الفنانة ستونة التى رحلت عن عالمنا اليوم ؟

رحل عن عالمنا اليوم فنانة خفيفة الظل وكان لها باع كبير فى الكوميديا مع الفنان محمد هيندي، في نهاية التسعينات من العام الماضى، وهى الفنانة ستونة السودانية، والتى رحلت عن عمر يناهز 58 عامًا، بعد صراع مع المرض في اخر ايامها.

وفاة الفنانة ستونة

رحلت الفنانة السودانية ستونة، منذ ساعات قليلة بالقاهرة، وذلك بعد أزمة صحية تعرضت لها مؤخرًا، دخلت على إثرها العناية المركزة مساء الإثنين ولكن القدر قد كتب لها النهاية فى القاهرة.

وأعلن عن وفاتها الفنان المسرحي حربي الطائر ، فقال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “البقاء لله الفنانة ستونة.. مطربة السودان والوطن العربي.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفاتحة والدعاء أمانة”.

أهم المعلومات عن الفنانة ستونة

– اسمها الحقيقى ستونة المجروس، وهى ممثلة ومطربة سودانية.

– ولدت فى الخرطوم 26 يوليو عام 1962، ونشات في أسرة محبة للفن ولها 8 أشقاء.

– جاءت إلى القاهرة فى بداية سبعينات العام الماضى.

– بدأت مشوارها الفنى بالغناء فى أفراح أقاربها، وشجعها عملها على احتراف الغناء لأنها ستصبح مطربة جيدة.

– درست بجامعة العلوم والتكنولوجيا، كلية الفنون الجميلة، قسم رسم وتصوير، ثم درست دراسات إضافية في معهد الموسيقى والمسرح، وشاركت ببعض المسرحيات.

– وكان أول ظهور لها في السينما المصرية في فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» للفنان محمد هنيدي وغنت به أغنيتها الشهيرة “ة«شيكولاتة الواد ده يا ناس شوكولاته».

– بعدها شاركت مع النجم عادل إمام في فيلم «هاللو أمريكا» عام 2000، وأدت دور زوجته الأمريكية والتى قام النجم الكبير بالنصب عليها داخل أحداث الفيلم الكوميدى.

– تزوجت ستونة التي تقيم بالقاهرة في عام 2018، بعدما أعلن زوجها «كامل» الخبر على فيس بوك وعلق وفتها تم عقد قراني وسط الاهل والاحباب بقاهرة المعز، زواجي الميمون علي الفنانة ستونة، ونالت ستونة وزوجها، التهنئة من أصدقائهم ومن مرتادي التواصل، ثم هاجرن إلى مصر خلال العقود الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...