منوعات

موعد اختبارات القدرات 2020 ورابط الحجز والكليات التى بها الاختبار

بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 ، اليوم الثلاثاء، ازداد البحث عن معرفة الكليات التي يشترط فيها عمل اختبارات القدرات وأيضا موعد التقديم والحجز ، وذلك للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات قدرات ، وينشر لكم موقع «مزاد» كافة المعلومات عن اختبارات القدرات 2020 خلال السطور التالية من هذا التقرير.

موعد اختبارات القدرات 2020

أعلنت وزارة التعليم العالى ، عن أنه سوف تنطلق أعمال التسجيل لطلاب الثانوية العامة ، عبر موقع التنسيق الالكترونى على شبكة الانترنت ، بداية من يوم السبت الموافق 8 أغسطس وحتى الخميس 20 أغسطس، وتنعقد اختبارات القدرات داخل مقر الكليات التي يرغب الطلاب في الالتحاق بها والموزعة على مستوى الجامعات، على أن تبدأ أعمال التنسيق للمرحلة الأولى عقب انتهاء اختبارات القدرات.

كليات يتشترط فيها إجراء اختبارات القدرات

– كليات التربية الرياضية.

– شعبتا التربية (الفنية والموسيقية) بكليات التربية النوعية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر، منية النصر).

– كليات الفنون الجميلة (فنون، عمارة).

– كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف).

– كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

– كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

– كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

– شعبتا التربية الفنية بكلتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.

– كلية التربية بالسويس جامعة السويس)، كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

– كليات الإعلام.

كيفية الحجز في اختبارات القدرات 2020

– يجب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

– ثم قم بالدخول على صفحة تسجيل اختبارات القدرات.

– ثم قم بكتا الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

– وبعدها ستظهر للطالب بياناته الشخصية وتتضمن (رقم الجلوس – اسم الطالب -الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب).

– وبعدها ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

– ثم يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه فيه إلى الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

– عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...