منوعات

موعد التقديم في المدارس الرياضية الثانوية 2021-2022 وشروط القبول

يوجد عدد كبير من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية يبحثون بشكل دائم عن المدارس العسكرية، البديلة للثانوية العامة،وتعد المدارس الرياضية الثانوية من أكثر المدارس بحثا عبر جوجل، ولذلك سوف يقدم موقع «مزادات مصر» أهم المعلومات عنها من حيث الشروط وموعد التقديم، بالتزامن مع اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفن، قواعد قبول الطلاب في المدارس الرياضية الثانوية بعد الإعدادي للعام الدراسي المقبل 2021-2022.

موعد التقديم في المدارس الرياضية الثانوية 2021

سوف يتم فتح باب التقديم في المدارس الرياضية الثانوية للالتحاق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمديرية التعليمية، ابتدءا من الأربعاء الموافق 24 يونيو 2021 وحتى الإثنين الموافق 20 يوليو 2021 بالإضافة إلى الاختبارات الطبية والبدنية والمهارية والثقافية والتي تبدأ من الثلاثاء 27 يوليو، مع العلم أن سحب الملف تبلغ قيمته 50 جنيه.

military schools شروط الالتحاق بالمدارس الثانوية العسكرية 2020

شروط القبول في المدارس الرياضية الثانوية 2021-2022

– يجب اجتياز الكشف الطبي نظر وصدر وقلب واختبار الذكاء وصورة تحليل دم كاملة على أن يكون من التأمين الصحي أو إحدى المستشفيات الحكومية الواقعة في نطاق المدرسة، مع اجتياز الطالب اجتياز الطالب اختبارات القوام والاختبارات البدنية والمهارية والثقافة الرياضية.

– حصول الطالب على بطولات دولية أو عربية أو أفريقية رسمية معتمدة من الاتحاد المختص دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي وذلك طبقا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب أو الطالبة.

– حصول الطالب على بطولات الجمهورية المركزية المعتمدة من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي وذلك طبقا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب أو الطالبة للأربع مراكز الأولى.

– بطولات الجمهورية للأندية معتمدة من الاتحاد المختص دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي وذلك طبقا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب أو الطالبة للمراكز الثلاثة الأولى.

– كما يمكن قبول الطالب الحاصل على بطولات مدرسية معتمدة من المديرية أو الإدارة التعليمية أو الاتحادات أو المناطق الرياضية المختصة على أن يكون ممستوفيا لدرجات القبول بالمرحلة الثانوية العامة بالمديرية التعليمية التابع له حتى المركز الثالث.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس الثانوية العسكرية 2021

– على بيان النجاح الخاص بالشهادة الإعدادية.

– أربعة نسخ القيد العائلي.

– 16 صورة شخصية له.

– فيش وتشبيه للطالب بالإضافة إلى أربعة نسخ منه.

– يحضر الطالب صورة كارت له بالإضافة إلى صورة أخرى تجمعه مع والديه ويجب أن تكون تلك الصور مطابقة للمواصفات.

– نسختين من شهادة الميلاد المميكنة.

– شهادة صحية خاصة بالطالب تثبت أنه لا يعاني من أي أمراض.

المدارس الثانوية الجوية 2021..تعرف علي شروط التقديم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...