منوعات

موعد الجمعة البيضاء 2021 في مصر

يبحث الكثير من الناس في مصر عن موعد الجمعة البيضاء 2021 حيث ان في كل عام في شهر نوفمبر تأتي الجمعة البيضاء والتي يهتم بها الكثير ورجع هذا الاهتمام الي قيام الكثير من المحلات التجارية بعرض تخفيضات علي جميع المنتجات ويشهد هذا اليوم اقبال تاريخي من الناس حيث ان المنتجات تجذب المستهليكين وسنتابع خلال السطور التالية التفاصيل كاملة.

موعد الجمعة البيضاء 2021

تأتي الجمعة البيضاء اخر جمعة من شهر نوفمبر كل عام، ويصادف هذا العام يوم يوم 26 نوفمبر 2021 ، ويتغير التاريخ باختلاف الزمان في كل عام.

سبب تسمية الجمعة البيضاء

يرجع سبب تسمية الجمعة السوداء بهذا الاسم إلى عام 1869 داخل الولايات المتحدة، حيث كسدت البضائع بشكل غير مسبوق، وتعرض الاقتصاد الأمريكي إلى ضربة قوية، مما جعل المتاجر والمحلات الكبيرة تقدم تخفيضات وصلت لنحو 90% على بعض السلع لتشجيع المواطنين على الشراء، وكان ذلك في أواخر شهر نوفمبر من عام 1869، وبعدها أصبح تقليدي سنوي.

أما عن سبب استبدال كلمة السوداء بالبيضاء في تسمية العرب لهذا اليوم، بدأ الأمر بآراء رافضة لنقل تقليد أمريكي إلى الوطن العربي، ولموافقته يوم الجمعة الذي يتضمن خصوصية كبيرة عند المسلمين، حيث أطلقت الدول العربية على مسمي الجمعة البيضاء بما يمثلة يوم الجمعة عند المسلمين، ونجحت العديد من المواقع التجارية في تحقيق مبيعات كبيرة.

تعرف على موعد البلاك فرايدي 2021 الجمعة السوداء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...