منوعات

موعد تشغيل المترو المكيف الكوري بالخط الثانى

بدء الكثير من المواطنين في التساؤل عن موعد تشغيل المترو المكيف الكوري الذي تم تجربته ضمن قطارات مترو الأنفاق بدون ركاب، وجاء ذلك القرار من أجل رفع مستوى الخدمة وزيادة أعداد القطارات المكيفة العاملة به، حيث تم شراء 6 قطارات جديدة للخط الثانى، ولأهمية ذلك نستعرض أبرز المعلومات عنه وموعد تشغيله وكافة التفاصيل التي ترغبون في معرفتها.

المترو المكيف الكوري

تبلغ تكلفة المترو المكيف الكوري بالخط الثاني نحو 130 مليون دولار، فضلًا عن 63 مليون جنيه مصري، ويتمتع القطار بنظام تكيف هواء عالي، كما أنه مزودة بممر آمن يسمح للركاب بالتنقل بين العربات للمزيد من الراحة.

كما يوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة، ويمكن استخدامها تجاريا في بث الإعلانات، كما يتوفر أعلى الأبواب شاشة يتمكن من خلالها الركاب التعرف على اسم المحطة النهائية قبل استقلالهم القطار.

وأيضا مزودة بأماكن مخصصة للكراسي المتحركة، فضلًا عن وسائل التثبيت التي تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة في التنقل، كما أن جميع العربات مزودة بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع في التعرف على مسار القطار.

وكان بدأ تشغيل القطار الكورى للمكيف لاول مرة، والذي يحمل رقم 6081/6082 من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب بالخط الثاني، مساء أمس، ويستمر التشغيل التجريبي بدون ركاب من الساعة 9 صباحا وحتى 10 مساء ولمدة أسبوع، يتم خلال هذه التجارب الاطمئنان على سلامة تشغيل القطار قبل الدفع به واستخدامه من قبل جمهور الركاب بالخط الثاني.

موعد تشغيل المترو المكيف

يذكر أنه من المقرر أن يعمل المترو المكيف الكوري بالخط الثاني بدون ركاب لمدة 3 أشهر للتجربة، بعدها سوف يتم تشغيل المترو بالركاب.

مواعيد عمل مكاتب اشتراكات المترو 2021-2022 وارواق التقديم بالاشتراك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...