منوعات

موعد تعامد الشمس علي تمثال رمسيس الثاني

أعلنت وزارة الآثار المصرية، عن تعامد الشمس، علي تمثال رمسيس الثاني، غدا في مدينة ابو سمبل السياحية، وينشر موقع مزادات مصر، في هذا التقرير، عن موعد التعامد، موعد حدوث الظاهرة.

موعد تعامد الشمس

تتعامد الشمس علي تمثال رمسيس الثاني، مرتين في العام، فقد يتعامد في يوم، 22 اكتوبر،22فبراير، واعلنت الوزارة انة ترقب موعد ظهور الشمس غدا، داخل معبد المللك رمسيس الثاني في ابو سمبل، وتتعامد الشمس علي وجة الملك رمسيس الثاني، وتسلل داخل المعبد، وصولا اقدس لاقداس، والذي يبعد عن المداخل بحوالي ستين مترا.

تعامد الشمس ظاهرة عالمية

تم اكتشاف ظاهرة تعامد الشمس شتاء، عام 1874في بريطانيا، وسجلتها الكاتبة البريطانية (اميليا ادوارد)1899، بعنوان (الف ميل فوق النيل) في كاتبها، مصر :تحدث في يوم 22 اكتوبر،22 فبراير، قبل عام1964، واصبحت تكرر في هذه الايام.

موعد بدء حدوث الظاهرة

تبداء الظاهرة مع شروق الشمس، في يوم22 من اكتوبر وفبراير، وتبدأ في هذا العام، من الساعه الخامسه وخمسون دقيقة، صباحا وتستمر لمدة 20 او25 دقيقة، علي قدس الاقداس، بمعبد ابوسمبل.

واكد الاثري اسامه عبد اللطيف، مدير معبد ابوسمبل، ان هذا اليوم يعد، من الايام العظيمة، في تاريخ مصر، لان يوم مولد رمسيس الثاني، ويوم توجه علي العرش، ويعتبر ايضا ظاهرة فلكية، لان المصريون القدماء صمموا هذا المعبد بناء على حركة الفلك، لتحديد بدء موسم الحصاد والزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...