منوعات

موعد رسائل صرف منحة الـ 500 جنيه من القوى العاملة

رسائل صرف منحة الـ 500 جنيه – حيث اصبح الاستعلام عن منحة القوى العاملة, منحة العمالة الغير منتظمة و قبض العماله الغير منتظمه وخطوات الاستعلام عن منجة الـ 500 جنيه و اسماء المستفيدين من العمالة الغير منتظمة اهم ما يشغل بال المستحقين للمنحة الان بعد تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة.

رسائل صرف منحة الـ 500 جنيه

قالت وزارة القوي العاملة أن المسجلين بمنحة العمالة الغير منتظمة “الدفعة الرابعة” سيستقبلون رسالة بموعد الصرف بعد اختيار وتنقية الأسماء من اللجنة المعنية

وتتم حاليا عملية تدقيق البيانات، من اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وعضوية وزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين والجهات المعنية الأخرى.

وقالت مصادر أنه لايوجد رابط للاستعلام على الانترنت للمستحقين وذلك بعد تداول العديد من المواقع روابط مزيفة تفيد بأنه يمكن الاستعلام عن المستحقين للمنحة التي ستصرف في شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

وأكدت المصادر على أن كافة المسجلين يجب عليهم الانتظار حتى نهاية الشهر الجاري، حيث ستستقبل الأسماء التي تم إختيارها رسائل قصيرة على تليفون المحمول الذي تم تسجيله أثناء ملء استمارة التقديم للحصول على المنحة.

وأشارت المصادر إلى أنه في حالة كتابة رقم المحمول بشكل خاطىء سيستبعد الشخص من المنحة حتى ولو كان من المستحقين، لافتا إلى أن الوزارة أكدت في العديد من التنويهات بضرورة كتابة رقم الموبايل بشكل صحيح .

وتعمل وزارة القوي العاملة حاليا على فرز بيانات حوالي 6 ملايين و22 ألف عامل قاموا بتسجيل اسمائهم للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة البالغة 500 جنيه شهريا لشهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

ونوهت المصادر إلى أنه من المقرر صرف الدفعة الرابعة لمنحة العمالة غير المنتظمة في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر .

وأكدت على أن المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة هم الفئات المتضررة من تداعيات فيرو س كورونا المستجد والذيين يعملون في قطاعات غير منتظمة ولايتمتعون بنظام تأميني خاص أو حكومي.

وفتحت الحكومة المصرية لمدة ستة أيام ، بدءا من السبت الموافق 10 أكتوبر وحتى الخميس 15 أكتوبر، باب تسجيل البيانات ، على منجة العمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، والمقدرة بـ500 جنيه.

وكانت وزارة القوي العاملة قد صرفت ثلاث دفعات خلال الفترة الماضية، بواقع 500 لكل دفعة، لتصل التكلفة الإجمالية 2 مليار و400 مليون و324 ألف جنيه قبل أن يقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي مد الحصول على المنحة لثلاثة شهور مقبلة لتخفيف وطأة تداعيات كورونا على العمالة غير المنتظمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...