منوعات

موعد شهر رجب 2021 وأفضل دعاء أول رجب 1442

منال شعبان

يعتبر شهر رجب هو شهر فضيل من أفضل شهور السنه الهجرية، والتي يحرص فيها المسلمين على التقرب من الله سبحانه وتعالى، حيث يقوم العبد بتدريب نفسه على الإكثار من الطاعات والصيام والقيام والاكثار من قراءة القرآن، من أجل الاستعداد لشهر رمضان المبارك 2021، وينشر موقع «مزادات مصر» في هذا التقرير، موعد شهر رجب 2021 وأفضل اللعبة التي يستحب ترديدها في أول أيام شهر رجب 1442 .

موعد شهر رجب 2021

أعلنت دار الافتاء المسلمين عن حلول شهر رجب، يوم الاثنين المقبل، الموافق 13 فبراير 2021 بالتاريخ الميلادي و 1442 بالتاريخ الهجري.

دعاء شهر رجب 1442

ويكثر المسلمون في شهر رجب، الدعاء لله سبحانه وتعالى ويقومون بالتقرب من الله، ويقولون بعض الادعيه في بدايه الشهر، ويستحب تردد بعض الأدعية في أول أيام شهر رجب، وهي:

– اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان واعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان وغض البصر ولاتجعل حظنا منه الجوع والعطش .

– يا الله يا رب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام اسالك باسمائك باسمك العظيم ان ترزقنى رزقا واسعا حلالا طيبا برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم ارزقنا حلالا طيبا مباركا في كما تحب وترضى يا رب العالمين حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ان الى الله لراغبون اللهم اعصمنا من كل سوء ولا ناخذ علي هزتك ولا غفلتك اللهم لا اللهم لا تجعل عواقب امري حصلت ان وندامه ومع بدايه شهر رجب نقول هذا الدعاء.

ويذكر أنه يستحب الدعاء بعد الصلوات الخمس كل يوم من بدايه النهار وحتى نهايته وهي اوقات استجابه الدعاء باذن الله التي حددها الله في كتابه الكريم وفي سنه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...