منوعات

موعد صرف الدفعة الاولى من العلاوات الخمسة للمتظلمين وطرق الاستعلام عنها

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي في صرف أول دفعة من مستحقين العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات، وذلك للمتقاعدين من 1 يوليو 2005 وحتى 1 يوليو 2006، بنسبة زيادة 14%، بقيمة 35 مليار جنيه، لعدد 24 مليون مواطن منهم 1.9 مليون من القطاع الككومي وحوالي 524 ألف من القطاع الخاص، حيث خصصت الوزارة رابط للاستعلام عن اسماء المستفدين، وسوف ننشره لكم خلال هذا التقرير.

التظلم للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات

ولكن قال عدد من أصحاب المعاشات والمستحقين للعلاوات الخمسة، إنهم بعد البحث لم يجدوا أسمائهم ضمن المستحقين، ولذلك قدمت وزارة التضامن الاجتماعي عدة خطوات لتقديم التظلمات، للأسماء غير المستحقة للعلاوات.

موعد صرف الدفعة الاولى من العلاوات الخمسة للمتظلمين

تبدأ الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات استقبال التظلمات للأشخاص الذين استعلموا عن مدى استحقاق العلاوات الخمس ووجدوا أنّهم غير مستحقين، بداية من بعد 12 يوليو، بعد انتهاء صرف المعاشات للمستحقين، وهو اليوم الأخير لصرف «العلاوات الخمس» لأصحاب المعاشات المستحقين.

ويمكن لصاحب المعاش تقديم تظلم للهيئة عن طريق الصندوق التابع له أو مكتب التأمينات، لإعادة النظر في حساب العلاوات.

كما يمكن تقديم التظلم عن طريق الاتصال بالخط الساخن للهيئة على رقم 16217، خلال ساعات العمل الرسمية التي تبدأ من 7:30 صباحًا وحتى 2:30 مساءً، وسيطلب منك الرقم القومي، والرقم التأميني، وسيتم تقديم طلب إعادة فحص ملف صاحب الشكوى للتأكد من أحقيته للعلاوات.

التظلم للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات

وهذا رابط موقع الادارة القومية للتأمينات الاجتماعية، للاستعلام عن اسماء المستفيدين من منحة العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات، هنا.

ويذكر أنه تقدم التظلمات إلى الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات، من أجل إعادة النظر في حساب العلاوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...