منوعات

موعد صرف الدفعة الثالثة من تضامن راميد www.tadamoncovid.ma

موعد صرف الدفعة الثالثة من تضامن راميد – الاستعلام عن مواعيد صرف اعانات شكاية كوفيد 2020 .. رابط البوابة الوطنية للشكايات 2020  https://chikaya.ma وكيف يتم تقديم طلب تظلم عبر موقع تضامن كوفيد https://www.tadamoncovid.ma/ .

خطوات إدخال معلومات صاحب طلب الاستفادة من عملية الدعم

يتم الدخول الى الرابط التالي هنا https://www.tadamoncovid.ma/
– يتم كتابة رقم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية *

-يتم كتابة الرقم السري
-يتم ارفاق صورة من الشكاية

موعد صرف الدفعة الثالثة من تضامن راميد

تنهي لجنة اليقظة الاقتصادية الى علم الاسر العاملة بالقطاع غير المهيكل والتي فقدت مداخلها من جراء الحجر الصحي، أن أداء الدفعة الثالثة من الدعم سيتم وفق المساطر والشروط التالية:

1- يقوم رب الاسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم بإرسال رقم بطاقته الوطنية الى الرقم 1212على رسالة نصية قصيرة. ويعتبر هذا الإرسال بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم من جهة، ومن جهة أخرى أنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو 2020 من جراء الحجر الصحي،

2- ترسل الرسالة النصية القصيرة وجوبا من نفس رقم الهاتف الذي استعمل في المراحل السابقة،

3- يفتح باب تقديم هذه التصريحات ابتداء من يوم الاربعاء 15 يوليوز 2020 على الساعة 8 صباحا وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز 2020 منتصف الليل،

4- تسحب الإعانات بنفس الطريقة التي استعملت في المراحل السابقة ابتداء من 18 يوليوز 2020.

5- ستتولى المصالح المختصة إجراء عمليات المراقبة. ويترتب عن الإدلاء ببيان كاذب، متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق.

موعد صرف الدفعة الثالثة من تضامن راميد

وتعلن  وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة  خلال الأسبوع المقبل، عن صرف المرحلة الثالثة من الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولا يزال عدد من الأجراء المتوقفين عن العمل مؤقتاً والمستفيدين من نظام « راميد » والأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ينتظرون الإعلان عن الشطر الثالث من أجل التوصل بالدعم المالي، لمواجهة ظرفية استثنائية جعلت مصدر رزقهم متوقفاً بسبب الحجر الصحي.

وحددت الحكومة  منتصف شهر يوليوز الجاري لتوزيع الدفعة الثالثة من الدعم الذي حددته لفاقدي الشغل في القطاعين المهيكل وغير المهيكل، والذي يتزامن مع مناقشة مشروع قانون المالية التعديلي.

الاستعلام عن شكاية تضامن كوفيد ومواعيد الصرف الجديدة 2020 رابط البوابة الوطنية للشكايات

ووفق مشروع قانون المالية التعديلي، تقرر تخصيص موارد الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، إلى غاية نهاية السنة الجارية، للاستمرار في المواكبة الاجتماعية والاقتصادية للقطاعات التي ستعرف صعوبات حتى بعد رفع الحجر الصحي.

ولم توضح الحكومة ما إذا كانت هذه المواكبة تخص مواصلة استمرار الدعم المالي الشهري للأجراء والأسر المتضررة، أم الأمر سيتخذ شكلاً آخر من الدعم لفائدة المقاولات التي تحافظ على نسبة من الوظائف.

وكشفت معطيات وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن الدعم لفائدة الأسر المستفيدة وغير المستفيدة من خدمة « راميد » والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي تضررت بسبب الحجر الصحي شهدت استفادة أكثر من 5,5 ملايين أسرة، 45 في المائة منها بالوسط القروي، كاشفة رصد مبلغ يناهز 11 مليار درهم من « الصندوق الخـاص بتدبير جائحة فيروس كورونا ».

وتدرس أن لجنة اليقظة تدرس حاليا إمكانية تمديد فترة صرف الإعانات المالية لفائدة المتضررين من توقف عجلة الاقتصاد جراء تفشي جائحة كورونا.

فالمخطط الأول الذي تم اعتماده بعد انتشار الوباء كان ينص على منح مبلغ مالي شهري لأجراء القطاع الخاص وحاملي بطاقة راميد وباقي الفئات الأخرى إلى غاية 30 من يونيو، إلا أن تواصل إغلاق عدد من القطاعات وعدم عودة الحياة إلى ما كانت عليه في السابق رغم الشروع في إجراءات تخفيف الحجر الصحي جعل عددا من الأسر بدون مورد رزق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...