منوعات

موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة الـ 500 جنيه موقع وزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg

موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة الـ 500 جنيه – حددت وزارة القوى العاملة الموعد الفعلي لصرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة عير المنتظمة التي تأثرت بتفشي فيروس كورونا في البلاد .

من يستحق  الدفعة الثالثة من منحة الـ 500 جنيه

ويستحق منحة الـ 500 جنيه عمال اليومية والأسر الفقيرة حيث يعتبرون من أكثر الاسر التي تأثرت بفعل تفشي فيروس كورونا في البلاد مما تسبب في قطع ارزاقهم لذا تدخلت الحكومة بتكليفات من الرئيس السيسي ووجهت وزارة القوى العاملة بصرف منحة الـ 500 جنيه للعمال والقطاع الخاص الذي تأثر بفعل تفشي الفيروس اللعين.

خطوات صرف الدفعة الثالثة من منحة الـ 500 جنيه

وتم صرف منحتين من منحة العمالة غير المنتظمة الاولى عبر مكاتب البريد  ونظرا للزحام الشديد الذي شهدته مكاتب البريد في هذه الفترة تم استحداث بطاقات فيزا بريدية لصرف المنحة من ماكينات الصراف الالي.

موقع وزارة القوى العاملة للاستعلام عن منحة الـ 500 جنيه http://www.manpower.gov.eg/

ويمكن الاستعلام عن منحة الـ 500 جنيه من خلال موقع وزارة القوى العاملة عبر الرابط التالي http://www.manpower.gov.eg/ حيث ستدلك البيانات على الموعد المحدد الذي سوف تتوجه من خلاله الى ماكينات الصراف الالى لصرف المنحة أو من خلال مكاتب البريد المنتشرة عبر انحاء الجمهورية.

وزير القوى العاملة يعلن رسميا موعد صرف منحة الـ 500 جنيه الدفعة الثالثة 

ومن جانبه أعلن الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، رسميا موعد صرف منحة الـ 500 جنيه ف الدفعة الثالثة من منحة الـ”500″ للعمالة غير المنتظمة وقال انها ستكون بعد صرف مرتبات شهر يوليو الجارى، وتابع:”صرفنا الدفعة الأولى لـ1,6 مليون مواطن بتكلفة 800 مليون جنيه ثم تم صرف الدفعة الثانية بنفس الأعداد والتكلفة”.

وتابع الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة في اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، قائلاً: “خلال الفترة اللى جاية هيكون فيه اجتماع للجنة الوزارية علشان نحدد، لكن هيكون بعد مرتبات شهر 7 سيجرى صرف الدفعة الثالثة”.

وعن عودة بعض القطاعات المتوقفة بسبب جائحة كورونا، قال وزير القوى العاملة، إنه مع تراجع أعداد المصابين سيكون هناك عودة تدريجية للعمل، وتابع: “مع تحسن الأرقام هيكون فيه عودة.. وبنطمن كل الناس أن خلال فترة وجيزة ستعود كل الأعمال إلى وضعها الطبيعى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...