منوعات

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة 2020 وخطوات الاستعلام عبر موقع وزارة التضامن

موقع وزارة التضامن الاجتماعي  – موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر يوليو 2020 حيث يزداد البحث مع قرب عيد الاضحى المبارك عن مواعيد صرف المعاشات واهمها معاش تكافل وكرامة

موقع وزارة التضامن الاجتماعي الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

وخصصت وزارة التضامن الاجتماعي موقعها الاليكتروني وذلك لمتابعة جميع الاخبار التي تخص صرف معاشات تكافل وكرامة كما يمكن اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن معاش تكافل وكرامة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي 2020

– الدخول الى رابط وزارة التضامن الاجتماعي هنا

-الذهاب الى قسم تكافل وكرامة

-كتابة الاسم الرباعي

-كتابة الرقم القومي 

-اتبع باقي التعليمات

موقع وزارة التضامن الاجتماعي ..خطوات التسجيل في برنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي

وقررت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي استمرار خطة صرف تكافل وكرامة لتخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة فيروس كورونا بحيث يتم صرف المساعدات لمستفيدي تكافل وكرامة على مرحلتين.
وبدأت  المرحلة الأولي بصرف مساعدات برنامج كرامة للمستفيدين من البرنامج والذين يبلغ عددهم 1.2 مليون مستفيد ويستمر الصرف لهم يومي الأربعاء والخميس ١٥ -١٦ يوليو، على يتم الصرف لمستفيدي تكافل والذين يبلغ عددهم نحو 2.4 مليون مستفيد اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ١٩ يوليو وبقية الشهر بالإضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.
وكانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة وانتظام عمليات الصرف من خلال أكثر ٤ آلاف منفذ للبريد على مستوى محافظات الجمهورية.
واكدت الوزيرة ان غرفة العمليات ستتواصل على مدى الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث اي تكدس أو تزاحم.
جدير بالذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامه يبلغ نحو ٣.٦ مليون اسرة بما يشمل نحو ١٥ مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر نحو 1.63 مليار جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...