منوعات

موعد صيام نينوى للاقباط 2021

 

يبدأ صيام نينوى، وذلك للأقباط من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، من غدا الاثنين والموافق 22 فبراير 2021 ، ويستمر لمدة 3 أيام ، صيام انقطاعي بداية من الساعة 12 صباح اليوم ويستمر حتى مغيب الشمس ، ويرجع ذلك من سبب الصوم إلى قصة النبي يونان والذي أرسله الرب إلى نينوي وهي بلدة في العراق حيث كان أهلها يعيدون الأصنام ومنها عشتروت.

ويقدم موقع « مزادات مصر »خلال السطور الآتية ، صيام نينوى للاقباط 2021.

النبي يونان هو خامس الانبياء الصغار ، أرسله الله إلى أهل بلدة نينوى في العراق وذلك لهدايتهم حيث كانوا يعبدون الأصنام ولكنه هرب منهم إلى البحر ، فتسبب ذلك في غضب الرب حيث ظن يونان أنه سيهرب منه ، فأحدث الله ريحا شديدا وكانت السفينة على وشك الغرق بأهلها.

وظن ركاب السفينة أن بينهم من أحدث مصيبة عظمية تسبب في غضب الرب على من في البحر ، فأقترعوا وذلك لمعرفة ذلك الشخص ، وكانت القرعة لنبي يونان فألقوه ،حيث كان هناك حوت في انتظاره وبلعه ، ومكث في بطن الحوت 3 أيام وخلال تلك المدة صلى النبي يونان للرب ودعاه فاستجاب ورماه الحوت إلى البر ، والنبي يونان عدد إصحاحاته 4 فقط و كان خامس الانبياء وذلك في العهد القديم.

ومثلما صلب المسيح 3 أيام ثم قام من الموت كذلك ابتلع الحوت النبي يونان 3 أيام ثم رماه ، وذلك من نظر الكنسية القبطية الأرثوذكسية ، وبعد ذلك يأتي عيد الفصح ولكن في العهد القديم الفصح بمعني العبور ، وذلك كما سمي العهد القديم عيد الفصح بالنسبة لليهود.

يذكر أنه كنسية الأقباط اتفقت من خلال البابا إبرام بن زرعة مع الكنسية السريانية صيام 3 أيام في نفس الوقت وذلك للمحبة بين الكنيستين ، وذلك بناء على الكتب المسيحية ، وأيضا يعتبر صيام تلك الأيام فائدة للنفس قبل الصوم الكبير ، حتى تتوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...