منوعات

موعد عيد الاضحى 2020 في الجزائر والسودان وليبيا وتوقيت صلاة العيد في المغرب والاردن وفلسطين

موعد عيد الاضحى 2020 في الجزائر والسودان وليبيا حيث يبحص الكثير من المسلمين حول بقاع الارض عن موعيد عيد الاضحى 2020 في جميع العواصم العربية وتوقيت صلاة العيد حيث نتحدث في هذه المقالة عن توقيت صلاة العيد في المغرب والاردن وفلسطين.

موعد عيد الاضحى 2020 في الجزائر والسودات وليبيا
ويكون عيد الاضحى 2020 في الجزائر والسودان وليبيا في جميع الدول العربية في نفس اليوم الذي اعلنت عنه المملكة العربية السعودية بخصوص وقفة عرفات والعيد.
وحسب الحسابات الفلكية بخصوص عيد الاضحى 2020 في الجزائر والسودات وليبيا في جميع الدول العربية، أنه متوقع فلكيا أن يكون يوم الأربعاء 22 يوليو أول أيام ذو الحجة، وبذلك يكون يوم الخميس 30 يوليو وقفة عرفات، والجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وولد هلال شهر ذو القعدة مباشرة بعد حدوث الاقتران مباشرة في تمام الساعة الثامنة والدقيقة 41 صباحا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأحد 29 من شوال 1441 هجريا الموافق 21 يونيو وهو يوم الرؤية.

موعد عيد الاضحى 2020 في الاردن وتوقيت صلاة العيد الكبير في المملكة الاردنية الهاشمية

موعد وقفة عرفات 1441 – 2020

اما موعد وقفة عرفات 1441 – 2020 فلكيا فسوف يكون يوم الأربعاء 22 يوليو أول أيام ذو الحجة، وبذلك يكون يوم الخميس 30 يوليو وقفة عرفات، والجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك

موعد صلاة عيد الاضحى 2020 في الاردن
جفرا نيوز – أعلنت وزارة الأوقاف ان موعد صلاة عيد الأضحى المبارك سيكون في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 ذو الحجة 1431هجري 16 – 11 – 2010 ميلادي. وبينت الوزارة ان المساجد ستبقى مفتوحة لأداء الصلاة كالمعتاد ، اضافة الى مصليات العيد اذا سمحت الاحوال الجوية.

موعد صلاة عيد الاضحى 2020 في المغرب
تكون صلاة العيد الكبير في بعض الدول العربية بعد شروق الشمس بنصف ساعة لكن لم تعلن وزارة الاوقاف في المغرب حتى هذه اللحظة عن توقيت صلاة عيد الاضحى في المغرب لكن أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، يوم الجمعة، عدم إقامة صلاة العيد الأضحى في المصليات والمساجد، نظرا إلى انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوردت الوزارة، في بيان، أنها تذكر “المواطنين والمواطنات أن الاحتراز من عدوى الوباء لا يسمح بإقامة صلاة عيد الأضحى بالمصليات والمساجد، وتجوز إقامتها في البيوت، وليست الخطبة شرطا فيها، ووقتها بعد طلوع الشمس بنصف ساعة إلى وقت الزوال”.

موعد صلاة عيد الاضحى 2020 في فلسطين
وقالت اللجنة الوزارية للفتوىفي فلسطين في بيان لها أن موعد صلاة العيد يكون بعد نحو نصف ساعة من شروق الشمس، مع مراعاة الاختلاف في التوقيت بين مختلف مناطق الوطن.

رسائل تهنئة مضحكة بعيد الأضحى المبارك2020

كما أجازت اللجنة أداء صلاة عيد الأضحى للعمال المداومين صبيحة العيد في أماكن العمل في حدود المتاح لهم، وذلك تعظيما لهذه الشعيرة وتحصيلا لثوابها وبركتها.

وقالت لجنة الفتوى “إنه يستحب التكبير والتسبيح والتهليل في العيد إعلانا لذكر الله وشكره، وهو مشروع بشكل فردي وجماعي للنساء والرجال”.

كما دعت إلى رفع التسبيح والتكبير والتهليل من مكبرات الصوت في المساجد وفي البيوت لاستشعار معاني العيد وأجوائه، ولزرع الفرحة والبهجة بهذا اليوم السعيد.

أما فيما يتعلق بشعيرة الذبح، فأوضحت لجنة الفتوى أن الأضحية تذبح بعد صلاة العيد، مع ضرورة التقيّد بكل الإجراءات الوقائية المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...