منوعات

موعد عيد الاضحى 2020 في السعودية ووقفة عرفة 1441

موعد عيد الاضحى 2020 في السعودية .. بالرغم من أننا لا نزال في منتصف شهر ذي القعدة ، إلا أن العد التنازلي بدأ ومعه زاد البحث عبر جوجل عن المدة الباقية على عيد الاضحى 2020، وأيضا يبحث آخرون عنه لمعرفة يوم عرفات، الذي يسبق أيام عيد الاضحى المبارك 2020 ، لاستجابة الدعاء وتحقق الامنيات والرجاء في أن يرفع الله تعالى عنا وباء فيروس كورونا في هذا اليوم المبارك، ولذلك يقدم لكم موقع «مزاد» موعد اول ايام عيد الاضحى 1441 في السعودية.

موعد عيد الاضحى في السعودية ووقفة عرفة 1441

وفقًا للحسابات الفلكية والتقويم وبالعد التنازلي، فإنه باقي على عيد الاضحى 23 يومًا من اليوم، حيث يكون موعد عيد الأضحى المبارك 2020–1441 في المملكة العربية السعودية سيكون يوم الجمعة 31 يوليو الحالي، وبذلك يكون 30 يوليو هو يوم وقفة عرفة .

وسيكون مشاهدة هلال ذي الحجة يوم الأربعاء الثاني والعشرين من شهر يوليو، الأمر الذي يعني أن أول أيام عيد الأضحى فلكيا، سيكون في الحادي والثلاثين من الشهر ذاته.

وسيتم تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة قبلها بحوالي 48 ساعة، في الدول العربية والإسلامية، الذي يحتفل به المسلمون عقب عيد الفطر بأكثر من شهرين تقريبا.

موعد اجازة عيد الاضحى في السعودية 1441

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن إجازة عيد الأضحى ستبدأ في اليوم الخامس من ذي الحجة، وستنتهي بنهاية الخامس عشر من الشهر ذاته.

ويذكر أنه من المتوقع أن يوافق عيد الأضحى في السعودية يوم 31 يوليو من شهر الجاري، بعد انتهاء يوم عرفة وهو الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، حيث يقتصر الحج هذا العام على سكان المملكة العربية السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...