منوعات

موعد ليلة النصف من شعبان 2021 وافضل الادعية المستحبة

موعد ليلة النصف من شعبان 2021….من المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الناس ففضل صيام ليلة النصف من شعبان عظيم ويحرص الكثير علي الفوز بثواب صيام هذه الليلة المباركة وسنتابع في هذا التقرير موعد ليلة النصف من شعبان 2021 ،الادعية المستحبة في شهر شعبان ،دعاء شعبان 2021،دعاء شهر شعبان 2021

موعد ليلة النصف من شعبان 2021

ايام قليلة تفصلنا عن هذه الليلة المباركة فقد أعلنت دار الإفتاء أن موعدها يبدأ من مغرب السبت 27 مارس 2021 حتى فجر الأحد 28 مارس 2021.

موعد ليلة النصف من شعبان 2021  تعرف علي افضل ادعية شهر شعبان

ويحرص العديد من الناس علي صيام هذه الليلة نظرا لثواب وفضل الصيام في هذا اليوم فقد كان سيدنا محمد يحرص علي صيام نهار ليلة منتصف شعبان ويقربنا ذلك من الله عز وجل

وقد ورد عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسول الله، لَمْ أَرَكَ تصوم شهرًا من الشهور ما تصوم من شعبان، قال: «ذلِكَ شَهْرٌ يغفل الناسُ عنه بين رجبٍ ورمضان، وهو شَهْرٌ تُرفَع فيه الأعمالُ إلى رب العالمين؛ فأُحِبُّ أن يُرفَع عملي وأنا صائمٌ» رواه النسائي، وقال صلى الله عليه وآله وسلم: «إنه شَهْرٌ تُرفَع فيه الأعمالُ، وأُحِبُّ أن يُرفَع عملي وأنا صائمٌ».

ويدل ذلك علي فضل الصيام في شعبان ويجب ان نحرص علي صيام الكثير من الايام في شهر شعبان

الادعية المستحبة في شهر شعبان

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تعفو عنا واغفر لنا وتردنا إليك رداً جميلاً بدون حول منا ولا قوة،اللهم إنا نسألك بقوتك التي قهرت بها كل شيء، وخضع لها كل شيء، وذل لها كل شيء أن تقربنا من طاعتك وابعدنا عن معصيتك وتبارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم إنا نسألك وبجبروتك التي غلبت بها كل شيء وبعزتك التي لا يقوم لها شيء، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شيء وبسلطانك الذي علا كل شيء ، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء، أن تقربنا منك وترفع عنا البلاء وتعيننا على طاعتك ، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم ، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحول بيننا الدعاء ، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء ، اللهم اغفر لي كل ذنب اذنبته وكل خطيئة اخطأتها

اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.

دعاء شعبان 2021-1442 المستحب في هذا الشهر المبارك

لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فانك فعال لما تشاء ، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا. اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء . يا سابع النعم ، يا دافع النقم ، يا نور المستوحشين في الظلم ، يا عالما لا يعلم ، وصل على محمد وآل محمد.

اللهم اني اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك الى نفسك واسألك بجودك ان تدنيني من قربك وان توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك .

اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الاحوال متواضعا ، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته ، وانزل بك عند الشدائدحاجته ، وعظم فيما عندك رغبته . اللهم عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر امرك ، وغلب جندك وجرت قدرتك ، ولا يمكن الفرار من حكومتك ، اللهم لا اجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترا ، ولا لشئ من عملي القبيح بالحسن مبدلا غيرك.

أدعية شهر شعبان مكتوبة 2021 وفضل الصيام في شعبان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...