منوعات

موعد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ وتفاصيل نسبة نجاح العينة العشوائية


نتيجة الثانوية العامة 2020 أكثر ما يبحث عنه طلبة الثانوية العامه واولياء امور ، حيث اعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ ، ونسب نجاح العينة العشوائية ، وأيضا موعد الاعلان عن اسماء اوائل الثانوية العامة ، ويقدم لكم موقع «مزاد» خلال هذا التقرير كافة التفاصيل.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

ومن المقرر الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠ في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، بعد عيد الأضحى مباشرة الذي سوف ينهتى غدًا الإثنين 3 اغسطس، وهذا يعنى انه يتبقى من الزمن على اعلان ظهورها ساعات، واكدت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم الإعلان عنها مساء يوم الثلاثاء القادم الموافق 4 أغسطس 2020 ، وفور اعتمادها سيتم إعلان أسماء الأوائل، والاتصال بهم هاتفيا لتهنئتهم على تفوقهم.

أما عن موعد إعلانها لجميع الطلاب، فسوف يكون صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 أغسطس الحالي، وعلى ذلك يتم إعلانها بالمدارس صباح الخميس المقبل الموافق 6 أغسطس 2020.

اوائل الثانوية العامة 2020

وتضم قائمة الأوائل أكثر من 40 طالبا وطالبة يشتركون في المراكز العشرة الأولى بالشعب الثلاث «علمي علوم، علمي رياضة، ادبي»، وجاء الأول على الثانوية العامة 2020 شعبة علمي العلوم طالب من قطاع القاهرة وتشترك معه في نفس المركز طالبة.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب النجاح في العينات العشوائية لجميع امتحانات الثانوية العامة 2020 ، ما عدا اللغة الاجنبية الثانية، حيث جاءت نسب النجاح في مادة علم النفس والاجتماع 95%، واللغة العربية 95.4%، فيما بلغت نسبة اللغة الإنجليزية 90.2 %، الفيزياء 79.4 %، بينما جاءت النتيجة لمادة الأحياء 87 %، التاريخ 89.1 %، الجغرافيا 94.8%، الفلسفة 91.8%، التفاضل والتكامل 87%، الجيولوجيا 94.5%، الكيمياء 86.3%، والرياضة التطبيقية 87%.

وكانت قد انتهت كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020 ، من تقدير جميع المواد الثلاثاء الماضي أي قبل عيد الاضحى المبارك ، كما انتهت من تحديد أسماء الأوائل التى تقاربت نحو 40 اسم بسبب إضافة درجات الرأفة وفقًا للزيادة التي أقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لجميع الطلاب بواقع 10% لكل مادة بشرط تغيير حالة الطالب من دور ثاني لناجح ومن راسب لدور ثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...