منوعات

موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020 في مصر

اعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، عن الموعد التقريبي لظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، بالتزامن مع استمرار عمليات تصحيح اوراق الامتحانات التى أنتهى الطلاب من أدائها، ولكن يبدو من المؤشرات أنه من الصعب ظهور النتيجة قبل عيد الاضحى، وينقل لكم موقع «مزاد» الموعد التقريبي للظهور النتيجة، وفقًا لما صرحت به الوزازة للطلاب وأولياء الأمور حتى لا يزيد القلق لديهم.

موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة تمر بعدة مراحل أولها اعمال تصحيح الاوراق والتي ستنتهي يوم 26 يوليو، بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات يوم 21 من الشهر الحالي، وثانيا يتم رصد الكنترولات من 4 إلى 5 أيام وجمع الدرجات، وثالثا يومين للجان الراسبين وإضافة درجات الرأفة لكل مادة وهى 10%، واخيرا يتم تحديد الأوائل على مستوى 11 كنترولا بجميع محافظات مصر، ثم بعدها يتم إعلان النتيجة.

وذلك يعني أنه من الصعب ظهور نتيحة الثانوية العامة بنهاية شهر يوليو الجاري، قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، نظرًا لضيق الوقت بين موعد انتهاء الامتحانات ووقفة عرفات والعيد نهاية يوليو الجاري.

وعلى ذلك ذلك سيتم إعلان النتيجة عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى أي اوائل شهر اغسطس 2020.

وهذه الاجراءات تعطي الطلاب حقهم الكامل في التصحيح، فلذلك الوزارة لا تريد الاستعجال في اعلان النتيجة، بحيث يتم منح الفرصة كاملة للمصححين ومقدري الدرجات والمراجعين للقيام بأعمالهم على أكمل وجه دون ضغوط أو استعجال.

كما أن كنترولات الثانوية العامة 2050 والمصحيين ومقدري الدرجات لن يعملوا خلال إجازة عيد الأضحى، وسوف يحصلوا على ثلاثة أيام راحة مثل باقي موظفي الدولة، على أن يتم استئناف العمل عقب العودة من الأجازة مباشرة، فهذا يعني انها لم تظهر بعد العيد مباشرة، ولكن قبل منتصف شهر اغسطس.

ويذكر أنه يتم الانتهاء من الامتحانات يوم 21 يوليو بمادة الجبر والهندسة الفراغية، ويتم تصحيحها بعد انتهاء الامتحان بيومين، ويخوض 653 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 56 ألف لجنة فرعية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2020، اليوم الأحد الموافق 12 يوليو، الامتحان في مادتي الكيمياء (للشعبتين العلوم والرياضيات) ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الفيزياء)، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولي)، و(ورقة ثانية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...