منوعات

نتيجة استطلاع هلال شهر ذي الحجة في السعودية 1442

يتسأل الكثير من الأشخاص عن نتيجة استطلاع هلال شهر ذي الحجة في السعودية، وأيضا وقفة عرفات، وعيد الأضحى الذي ينتظره الكثير من المسلمين في بقاع الأرض 2021، وفي السطور التالية لهذا التقرير، ينشر موقعنا «مزادات مصر» نتيجة تحري رؤية هلال شهر ذو الحجة للعام الهجري 1442 الموافق 2021 ميلادياً، وموعد وقفة عرفات 1442 وكافة التفاصيل.

نتيجة استطلاع هلال شهر ذي الحجة 2021

سوف تعلن مساء اليوم المملكة العربية السعودية، نتيجة تحري رؤية هلال شهر ذو الحجة للعام الهجري 1442 الموافق 2021 ميلادياً، حيث ستقوم دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، باستطلاع هلال ذي الحجة لعام 1442، مساء اليوم الجمعة وتحديداً بعد صلاة المغرب.

كما أوضحت الوزارة أن الرؤية الشرعية لأهلة الشهور العربية تتم يوم التاسع والعشرون من كل شهر هجري، وأيضا تنتظر هذه الدول إعلان المملكة حول نتائج تحريها للهلال لأنها بلد المنسك والمسؤولة عن استضافة الحج.

أول أيام شهر ذي الحجة 2021

وكانت كشفت الحسابات الفلكية عن أنه سيصعب رؤية هلال ذي الحجة، مساء اليوم الجمعة،
مؤكدة أن الهلال سوف يرى يوم السبت مساء بسبب ولادته في وقت مبكر من السبت.

وسوف يولد هلال شهر ذي الحجة مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثالثة والدقيقة 17 فجرا بتوقيت القاهرة، ويُلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الجمعة 29 من ذي القعدة.

وبناءاً عليه يكون يوم السبت هو المتمم لشهر ذي القعدة، وتكون غرة شهر ذي الحجة 1442 فلكيا يوم الأحد 11 يوليو2021 .

رؤية هلال شهر ذي الحجة 1442

وفى حالة اختلاف رؤية هلال شهر ذي الحجة 2021 عن الحسابات الفلكية، فسوف تقوم دار الإفتاء بالإعلان أن موعد بداية شوال لا يتوافق مع الحسابات الفلكية، وهو أمر نادر الحدوث، وتكون الرؤية بأستطلاع سبع لجان متخصصة تضم شرعيين ومتخصصين فى علم الفلك، ويتم إستطلاعها فى أماكن مختلفة بمصر تكون صالحة لرؤية الهلال وخالية من المعوقات مثل الأتربة وغيره، ويتم إختيارها من قبل الهيئة العامة للمساحة المصرية وأيضا معهد الأرصاد.

ويمكن رؤية هلال شهر شوال بالتلسكوب من المناطق الواقعة في اللون الأزرق والزهري في السماء صافية، وأيضا يمكن الرؤية بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي، وأيضا في المناطق التي بها اللون الأخضر.

تاريخ عيد الأضحى 2021

وفي هذا السياق، يذكر أنه سوف تكون غرة عيد الأضحى فلكيًا يوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021، على أن تكون وقفة عرفات 9 ذو الحجة الموافق يوم الإثنين 19 يوليو، وتاريخ عيد الأضحى 2021، سيكون 10 ذو الحجة الموافق يوم الثلاثاء 20 يوليو الحالي.

نتيجة استطلاع هلال شهر ذي الحجة في السعودية 1442
نتيجة استطلاع هلال شهر ذي الحجة في السعودية 1442

موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في محافظات مصر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...