سلايدر رئيسيسيارات جديدة

نيويورك تايمز : سيارت تسلا الكهربية ستشهد تطورا كبيرا خلال العام الجاري

ذكرت صحيقة نيويورك تايمز الامريكية ان سيارات تسلا الكهربية سوف تشهد تطورا هائلا خلال العام الجاري 2021 حيث ان اليون ماسك مالك شركة تسلا تعهد بمواصلة سلسلة النجاحات التي بدأها من قبل في هذا المجال.

وتعتبر شركة تسلا للسيارات الكهربية وفق ما ذكرته نيويورك تايمز الاب الروحي للسيارات الكهربية في العالم وذلك على الرغم من اختراق جميع شركات السيارات الكبرى هذا المجال مثل مجموعة مرسيدس وبي ام دبليو وفلوكس فاجن وغيرها بالاضافة الى سيارة جوجل الكهربية التي من المقرر اطلاقها في القريب العاجل وكذلك سيارة ابل الكهربية التي قالت شركة الهواتف الذكية رقم واحد في العالم انها بصدد اطلاقها بنهاية العام الجاري 2021..

ومن جانبها بدأت الصين الاعتماد بشكل رسمي على السيارات الكهربية التي اصبحت رائجة بشكل كبير في الصين وتصدر منها السيارات الصغيرة الى جميع دول العالم.

الاوبزرفر : ارتفاع ارقام مبيعات السيارات الكهربية في العالم

قالت صحيفة الاوبزرفر البريطانية ان مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في أوروبا سجلت  أكثر من 500 ألف وحدة في العام 2020، ما يمثل نقطة تحول إيجابية في تحول صناعة السيارات بعيدا عن الوقود الحفري، وفقا لما نشرته صحيفة “جارديان” البريطانية.

اضافت الصحيفة البريطانية ان مبيعات السيارات الكهربية التي تتصل بمصدر كهربي، من بينها السيارات الهجين، تجاوزت حاجز المليون وحدة في العام الجاري في المملكة المتحدة، وفي أسواق السيارات الـ 17 الكبرى في أوروبا، وفقا للبيانات التي تم جمعها من قبل مؤسسة “سكميدت أوتوموتيف ريسيرش”.

وخلال العام الماضي بأكمله بلغت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات 354 ألف وحدة فقط في عموم المنطقة.

وتشهد مبيعات السيارات الكهربية الكاملة صعودا صاروخيا، فيما دفعت قيود الانبعاثات الصارمة وكذا الطلب الاستهلاكي المتزايد شركات تصنيع السيارات إلى إنفاق مليارات اليورو على عملية تطوير افضل سيارات كهربائية جديدة قادرة على السير لمسافات طويلة.

اقرأ أيضا رئيس الوزراء يكلف باستكمال برنامج تحفيز تصدير السيارات المُصنعة محليًّا
وفي المملكة المتحدة سيتم حظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل فقط بالبترول أو الديزل في العام 2030، برغم أن أنواع السيارات الكهربائية الهجينة الجديدة ستكون قانونية حتى العام 2035.

وطرحت دول أخرى، من بنيها فرنسا والنرويج أيضا خططا لحظر استخدام محركات الاشتعال الداخلي الجديدة على مدد زمنية متفاوتة.

ومع ذلك فستواجه صناعة السيارات رحلة طويلة في عملية تحولها بعيدا عن استخدام الوقود الحفري. وبلغ إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا والمملكة المتحدة في العام الممتد إلى أكتوبر، 12.3 مليون وحدة، وتمتلك الغالبية العظمى منها محركات تعمل بالبترول والديزل، والتي من المتوقع أن تكون أكبر ربحية من السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات وذلك حتى العام 2024 تقريبا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...