منوعات

هل الخميس إجازة في البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة؟

اعتاد المواطنين في كل مناسبة دينية التساؤل عن مواعيد الإجازات في القطاعات الحكومية والخاصة، وتعد اجازة رأس السنة الهجرية الجديدة من أكثر ما يتسأل عنه في الفترة الحالية، تزامنا مع قرار رئيس مجلس الوزراء بترحيل اجازة رأس السنة الهجرية 2021، إلى يوم الخميس الموافق 12 من شهر أغسطس عام 2021، ولذلك يرغب الجميع في معرفة موعد الإجازة الرسمي وهل سيتم تعطيل العمل في البنوك أم لا، وهذا ما سيتناوله موقع «مزادات مصر» في السطور المقبلة.

هل الخميس إجازة في البنوك؟

وأجاب البنك المركزي المصري على سؤال المواطنين في مصر بشأن موقف البنوك من العمل يوم الخميس المقبل، وأكد تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الخميس المقبل الموافق 12 أغسطس 2021، على أن يستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021.

وتأتي إجازة الخميس بدلا من يوم الإثنين غدا وهو التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1443 هجرية،

وجاء ذلك القرار، إعلان رئيس مجلس الوزراء المصري، بتعطيل العمل يوم الخميس المقبل، ويسرى ذلك القرار على المصالح الحكومية والوزارات، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام.

ويذكر أنه تختلف مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين عن مواعيدها الفعلية في بعض الأحيان، والتي توافق منتصف الأسبوع، حيث يصادف موعد مناسبة رأس الهجرية الجديدة يوم الاثنين المقبل، ولذلك تم ترحيلها للخميس القادم، وسوف يكون هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

جدير بالذكر أنه يزداد البحث كل عام عن موعد الاحتفال بيوم راس السنة الهجرية 1443 ، من أجل البدء بصيام تاسوعاء وعاشورا.

هل الخميس إجازة في البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة؟
هل الخميس إجازة في البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة؟

دعاء للوالدين يوم رأس السنة الهجرية 2021-1443

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...