منوعات

وزارة التضامن الاجتماعي| Ar .. رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس

يبحث أكثر من مليونى متقاعد مستحق، على رابط وموعد صرف العلاوات الخمس 2020، والية استلام العلاوات وكيفية تقسيط المبلغ المتجمد واستلامة هذا كلة عن طريق الاستعلام لبدلات المتقاعدين، مع بداية أول يوم 1 يوليو 2020 لصرف المعاشات، حيث بلغ إجمالى حركات الصرف حتى الساعة الثانية ظهراً بالأمس 1.483 مليون حركة صرف بقيمة إجمالية تزيد على 1.837 مليار جنيه، فى أول ايام صرف الشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل.

بينما بلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم بعد اضافة الزيادة وكذلك الفرق الشهرى من العلاوات والدفعة الأولى من قيمة المتجمدات المستحقة لقطاع كبير من اصحاب المعاشات، خلال منافذ صرف صندوقى التأمين الاجتماعى 122 ألف حالة بقيمة إجمالية 117 مليون جنيه.

وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات الصرف الآلى 901 ألف حالة صرف بقيمة إجمالية 1.282 مليار جنيه، بالإضافة إلى 460 ألف حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 438 مليون جنيه.

ولأن الكثير من أصبح أصحاب المعاشات مهتمين بمعرفة كل ما يخص أماكن صرف المعاشات وقيمة العلاوات الخمس، ننقل خلال السطور التالية، رابط وخطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس.

معاشات يوليو مع الزيادة والعلاوات الخمس

تتضمن معاشات يوليو زيادة 14% على المعاش الأصلى إضافة إلى قيمة العلاوات الخاصة التي يستحق أن يحصل عليها 2.4 مليون مستحق، وسوف تكون الدفعة الثانية من العلاوات الخمس مع معاش أكتوبر المقبل والثالثة مع معاش يناير من العام القام والدفعة الأخيرة مع معاش أبريل 2021.

الاستعلام عن العلاوات الخمس

يتم من خلال 5 خطوات فقط يسهل على من لديه قدرة ضئيلة في التعامل مع الموبيلات أو اللاب توب أن يقوم بهم وهما كالأتى:

– الدخول عبر موقع الوزارة من هنا.

– اختيار العلاوات الخمسة.

– كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم و التأكد منه جيدًا.

– كتابة الرقم التأميني المدون على بطاقة المعاش.

– النقر على استعلم.

-الرقم التأميني للاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات.

أماكن صرف العلاوات الخمسة

يمكن لجميع المتقاعدين صرف العلاوات الخمسة من خلال الوحدات المحلية المخصصة لصرف المعاشات، أو من خلال البريد والفيزا المالية من ماكينات الصرف وفقًا للطريقة التى يحصل بها الفرد على معاشه الشهرى من الدولة.

ويذكر أن المستحقين للعلاوات الخمس هم أصحاب المعاشات من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والذي يبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومى وحوالى 524 ألف من العام والخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...