منوعات

وفاة الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض .. وهذه أبرز المعلومات عنها

رحلت الفنانة الكبيرة المصرية شويكار ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 81 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، ويستعرض لكم موقع «مزاد» أبرز المعلومات عنها خلال السطور التالية من هذا التقرير.

– ولدت شويكار، في مدينة الإسكندرية، في 24 نوفمبر عام 1938، لأب تركي وأم مصرية.

– بدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين.

– وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، بعد مشاركتها الكثير من الأعمال مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، ومن أفلامها: “أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء”.

– ومن أبرز أفلامها: «كشف المستور، زمان الممنوع، النصاب والكلب، الكماشة، القرش، رجل في هذا الزمان، ابنتي والذئاب، سنوات الخطر، العربجي، شباب يركوس فواك النار، فتاة تبحث عن الحب، طائر الليل الحزين، السقا مات».

– وأيضا شاركت في عدة افلام اخرى وهي: «فيفا زلاطا، الكذاب، مدرسة المراهقين، شلة المحتلين
الشحات، اخطر رجل في العالم، عريس بنت الوزير، ربع دستة اشرار، العتبة جزاز، سيدتي المجنونة، عالم مضحك، شانبو في المصيدة، الراجل داه هيجنني، غرام في أغسطس، الشقيقان، الرجال لا يتزوجون الجميلات».

– وايضا من ابرز افلامها: «المارد، عروس النيل، طريق الشيطان، الزوجة رقم 13، غرام الأسياد، الدعاء الخافت، المجانين في نعيم، كلمنى شكرا، سيدتي الجميلة».

– ارتبط فؤاد المهندس وشويكار بقصة حب وصداقة مدى الحياة، وهي واحدة من قصص الحب الصادقة التي ولدت على خشبة المسرح.

– قام فؤاد المهندس وشويكار بعدد من الأعمال السينمائية والمسرحية التي لا تنسى معا لأكثر من 20 عامًا؛ مثل مسرحية سيدتي الجميلة، مطاردة غرامية، مستر إكس، وغيرها الكثير، وقد كان آخرها عام 1990.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...