سلايدر رئيسيسيارات جديدة

يو اس اي تو داي : infiniti 2022 qx60 بامكانيات خيالية 

 

قالت صحيفة يو اس ايه توداي ان سيارة infiniti 2022 qx60 سوق تأتي بامكانيات خيالية وستكون بتكنولوجيا السيارات الرياضية على شكل دفع رباعي متجه لعزم الدوران والقدرة على إرسال 50٪ من القوة إلى العجلات الخلفية. ويو يمكنها أن تجعل عمليات الانتقال أفضل.

وقال كريس فيشر، المسؤول الكبير في علامة infiniti : سوف تحافظ QX60  علي القيادة في خط مستقيم جيد ، كما سوف تحافظ  على الثقة ، والحفاظ على ما نسميه ” قدرة البدء “. “إذا توقفت على الجليد وقمت بالضغط على دواسة الوقود، فستكون قادرة على المضي قدمًا بسهولة أكبر وثقة أكبر.”

ماكلارين أرتورا 2022 الجديدة كليا في الامارات .. السعر خرافي والضمان ست سنوات

اضاف : هذا ليس توجيهًا حقيقيًا لعزم الدوران، لكن QX60 تخدع بنفس الطريقة مثل العديد من السيارات الرياضية من خلال تطبيق الفرامل بعناية لتشجيع السيارة على السير في الاتجاه الصحيح. وبدلاً من مساعدتك على الالتفاف، فإن النظام موجود لإبقائك في خط مستقيم عندما تتسارع على الجليد. نتيجة لذلك، لا تستدعي إنفينيتي توجيه عزم الدوران هذا. بدلاً من ذلك، يطلق عليه “Active Brake Limited Slip”.

يتم دعم النظام من خلال خدعة إنفينيتي الثانية، وهي أداة توصيل جديدة لنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) . مثل العديد من سيارات أداء الدفع الرباعي المشتقة من أنظمة الدفع الأمامي، يمكن لـ QX60 إرسال 50٪ من قوتها إلى العجلات الخلفية.

على الرغم من عدم وجود شيء جديد هناك ، إلا أن ما يهم هو كيفية قيام إنفينيتي بذلك. بدلاً من استخدام اقتران كهرومغناطيسي ، تستخدم QX60 اقترانًا مباشرًا مثل نيسان باثفايندر 2022 . يسمح التوصيل المباشر للعجلات الخلفية للتقاطع بشكل أسرع.

يعني استخدام هذا الاقتران المباشر أن العجلات الخلفية لا تضطر في الواقع إلى اكتشاف الانزلاق حتى يشتغل نظام الدفع بجميع العجلات (AWD). بدلاً من ذلك ، يمكن لـ QX60 استخدام عجلاتها الأمامية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المستشعرات حول السيارة لمحاولة التنبؤ بما إذا كانت هناك حاجة إلى قبضة إضافية ثم تعشيق العجلات الخلفية. تقول إنفينيتي إنها يمكن أن تبدأ فعليًا في تحويل القوة إلى العجلات الخلفية قبل أن تصطدم بسطح قبضة منخفضة في بعض الحالات.

حسب قول فيشر. “إذا كنت تقود في إحدى هذه المواقف، فسيقوم النظام بمراقبة سطح الطريق وسرعان ما ينقل القوة من العجلات التي لا تملك قوة جر إلى العجلات التي تفعل ذلك. ما يتيح لك ذلك هو الاستمرار في المضي قدمًا بثقة جيدة “.

سيتم تزويد QX60 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات ، على الرغم من أنها ستوفر قوة أكبر قليلاً من نيسان باثفايندر. ستنتج إنفينيتي 295 حصانًا من المحرك وستكون قادرة على سحب ما يصل إلى 6000 رطل.

لم تكشف إنفينيتي بالضبط متى ستطلق عن QX60 لكن يتوقع ان يتم الكشف عنها هذا العام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...