تفاصيل اختراع السيارة الطائرة رسميا

اختراع السيارة الطائرة رسميا – كانت “إير كار” أو “السيارة الهجينة”، التي صممها السلوفاكي ستيفان كلاين، أول مركبة من نوعها تهبط في مطار براتيسلافا الدولي، بعد أن أكملت المسافة بمتوسط 170 كيلومتراً في الساعة.

اختراع السيارة الطائرة رسميا

و”إير كار”، هي سيارة تستطيع أن تفتح جناحيها، لتصبح طائرة، وتقطع مسافة 80 كيلومتراً بين مطاريّ نيترا وبراتيسلافا في 35 دقيقة، أي ثلث الوقت الذي تستغرقه برّاً، وتدور خلال مسيرتها مثل سيارة تقليدية عبر وسط العاصمة السلوفاكية.
“هذه الرحلة تبشر بعصر جديد من مركبات النقل المزدوجة” كما قال كلاين، وفقا لبيان صادر عن شركته، ما “يفتح فئة جديدة من وسائل النقل ويعيد للفرد الحرية المرتبطة بالسيارات”.
وقال المخترع السلوفاكي بعد أن طار بمقعدين بين نيترا وبراتيسلافا “الآلة عملت بشكل ممتاز”، وأضاف “بعد الهبوط بضغطة زر، تحولت الطائرة إلى سيارة رياضية في أقل من ثلاث دقائق”.

اختراع السيارة الطائرة رسميا

تم تجهيز النسخة التجريبية بمحرك BMW بقوة 160 حصاناً، مع مروحة ثابتة ومظلّة، وقد نجحت في الارتفاع حوالي 2500 متراً وسرعة وصلت إلى 190 كيلومتراً في الساعة، خلال أربعين ساعة طيران، ويأمل كلاين في الحصول على شهادة الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) قريباً.

عن الكاتب