www.chikaya.ma رابط التسجيل في تضامن شكاية كوفيد 19 بالمغرب وموعد استلام المساعدة

 

تضامن شكاية كوفيد 19 حيث ألقت ازمة اتتشار فيروس كورونا المستجد بظلالها على جميع بلدان العالم وتسببت في خسائر كبيرة للجميع وذلك بسبب سرعة انتشار الغيروس بين الناس وسرعة اصابتهم.

 

وبدورها قامت دولة المغرب شأنها شأن معظم دول العالم المتحضرة بتخصيص مبالغ مالية لاعانة الاسر الفقيرة التي تضررت من انتشار الفيروس.

وفي هذه المقالة سوف نشرح طرق التسجيل وكذلك مواعيد الصرف.

وتتزايد عمليات البحث اليومية على رابط تقديم شكاية كوفيد-19 بالمغرب وخطوات التسجيل الخاصة لتقديم الشكاوى التي تخص فيروس كورونا كوفيد 19 لاستفادة من عملية الدعم المؤقت الموجه للأسر المعنية المتضررة من الاجراءات الإحترازاية الخاصة بفيروس كورونا.

كيف يمكنك التسجيل

سوف نساعدك في عملية للتسجيل في

https://www.chikaya.ma/ حيث ان رابط التسجيل في تضامن شكاية كوفيد 19 بالمغرب وموعد استلام المساعدة من الاشياء المهمة للغاية وبطبيعة الحال يبحث العديد من الاشخاص عبر مؤشر جوجل عن رابط التسجيل في شكاية من أجل الحصول المساعدات المقدمة للمتضررين لهذا نقدم لككم الرابط المباشر للتسجيل وهو: https://www.chikaya.ma/

• خطوات التقديم فى منحة “كوفيد _”19 من خلال البوابة المغربية للشكاية
1_ يتم التسجيل من خلال الدخول على البوابة المغربية راميد وذلك على مرحلتين لإستهادف كثير من الأسر المغربية ومن خلال الرابط التالي https://www.ramed.ma/ar/GRC/Reclamation.aspx.
2_ ثم يتم إدخال بيانات رب الأسرة وأهمها رقم الهاتف المحمول والعديد من البيانات الصحيحة لصرف منحة كوفيد _19.
3_ يتم إيداع طلب الأسرة المتضررة من خلال رسالة SmS على رقم التغطية الخاص برب الأسرة والذي تم تسجيلة في استمارة بوابة راميد للإستفادة من المنحة إلى رقم 2121 وهو 14 رقم صحيحا.
• كيفية صرف منحة كوفيد _19 للأسر المغربية
يتم صرف المنحة من خلال إرسال رسالة على الرقم المسجل من خلال استمارة البوابة المغربية راميد والخاص برب الأسرة وذلك لإخباره بالطريقة الذي سيتسلم بها المنحة من خلال كود سري في رسالة نصية ، ويمكن الصرف من الشبابيك الأتوماتكية ، أو من خلال الوكالات البنكية بواسطة البطاقة الوطنية ويمكن الإتصال على رقم 1212 أو الدخول على الرابط التالي للإستفسارات والشكاوى http://covid19.interieur.gov.ma/Operation_ATTADAMON.aspx، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المغربية.

• الفئات المستهدفة من منحة الحكومة المغربية
تستهدف المنحة الأسر المتضررة من حظر التجوال الكلي والتي لا تعتبر ضمن منظمة القطاع المهيكل وتعتمد على الأعمال اليومية ، مما أدى حظر التجوال لإيقاف الأعمال بشكل دائم.

 

عن الكاتب