منوعات

التايمز : اودي اي ترون 2022 الكهربية ستحدث نقلة كبيرة في الاسواق العالمية

أثنت صحيفة التايمز  البريطانية على سيارة اودي اي ترون 2022 الكهربية الجديدى كليا معتبرة انها من افضل السيارات الكهربية المنتظر طرحها ، وقالت الصحيفة البريطانية ان السيارة من المتوقع ان تحدث نقلة كبيرة في الاسواق العالمية .

 

اودي اي ترون 2022 الكهربية

اضافت الصحيفة ان المنافسة على السيارات الكهربية الان اصبح على اشده بين شركات السيارات العالمية مع تنافس الكثير منهم للاستحواذ على سوق السيارات الكهربية في العالم.

ويأتي ذلك بعد ان أعلنت شركة أودي الألمانية، رسميا طرح سيارتها “إي ترون جي تي” E-TRON، أول طراز كهربائي بالكامل فائق الأداء موديل 2022.
وكان ماركوس دوسمان الرئيس التنفيذي للشركة قد كشف عن السيارة الرياضية الكهربائية الخالصة في معرض افتراضي.
وقالت الشركة أن معدل الإنتاج السنوي لهذه السيارة سيكون أقل من 10 آلاف سيارة، ومن المقرر ان يكون هذا الموديل مخصصا لفئة معينة من العملاء.
السيارة تتكون من 4 مقاعد وأربعة أبواب، وتستند في بنائها إلى نفس المنصة التي تُصَنَّع عليها السيارة الرياضية تايكان من بورشه، وتتيح بطاريتها السير لنحو 488 كيلومترا ويمكن إعادة شحنها من أعمدة الشحن السريعة في غضون 23 دقيقة.

وزودت السيارة بمحرك بقوة 646 حصانا، وتصل سرعتها من الثبات إلى مئة كيلومتر/ساعة في غضون 3,3 ثانية، ويبلغ سعرها المبدئي 100 ألف يورو، ومن المنتظر أن يبدأ بيعها في مايو المقبل.
وأشارت الشركة إلى أن السيارة الجديدة مناسبة بشكل مثالي للولايات

ماكلارين أرتورا 2022 الجديدة كليا في الامارات .. السعر خرافي والضمان ست سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...