منوعات

تبيض الاسنان .. تعرف على افضل الطرق المنزلية التى تساعد في تبيض الأسنان بأقل التكاليف

يبحث الكثير من المواطنين عن الطرق المنزلية التى تساعد في تبيض الاسنان، حتى يظهر بأسنان بيضاء لامعة، دون الذهاب لأطباء الأسنان، والاتجاة لعمليات الليرز الباهظة الثمن، ويقدم لكم موقع «مزاد» عده طرق منزلية مختلفة ، يمكن تحضريها في وقت قصير دون الذهاب لأطباء الأسنان وصرف أموال طائلة.

طرق تبيض الاسنان منزلية

1-طريقة قشر الموز:

اختر موز ناضجا، وقم بفرك الأسنان جيدا بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية وبعد تقشيرها فورا، واثناء وضع قشرة الموز على الاسنان عليك بابقاء الفم مفتوحا، والشفاه يجب ان تكون بعيدة عن الأسنان، واترك قشر الموز لمدة لا تزيد عن 5 دقائق للاستفادة من اثارها.

2- طريقة صودا الخبز:

يمكن مزج ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع إضافة القليل من معجون الأسنان، ثم ضع هذا الخليط لمرة أو مرتين في الأسبوع، كما يمكن إستخدام غسول الفم مع صودا الخبز لتبييض أسنانك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز ونصف ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع كوب واحد من الماء البارد، لمدة ثلاث مرات في اليوم، وقم بفرك أسنانك بلطف لمدة دقيقتين على الأقل مع صودا الخبز المخفف، ويمكن القيام بذلك مرتين في الأسبوع الأول، لمدة 15 يوم فقط.

3- طريقة قشر البرتقال:

– قم بفرك قشر البرتقال بأسنانك كل ليلة قبل النوم. فيتامين C والكالسيوم المتواجدان في قشر البرتقال سوف يحارب الكائنات الدقيقة طوال الليل، في حال لم يتوفر لديك قشر البرتقال الطازج، يمكنك استخدام مسحوق قشر البرتقال المجفف.

4- طريقة الفراولة:

– قم بطحن عدد قليل من الفراولة إلى عجينة، ثم فرك العجينة على أسنانك بلطف مرتين يوميا لبضعة أسابيع، حتى تختفي المسحة الصفراء على أسنانك، وانشر الخليط على أسنانك لبضع دقائق، ثم شطف فمك باستخدام فرشاة أسنانك مع المعجون للتخلص من أي بقايا.

5- طريقة الليمون:

– يمكنك الغرغرة بعصير الليمون، وفرك أسنانك بقشر الليمون هي واحدة من أفضل الطرق لجعل أسنانك بيضاء اللون، وقم بمزج بضع قطرات من عصير الليمون وبعض الملح، ومن ثم فركها ولصقها بقوة على أسنانك واللثة، واتركه لبضع دقائق ثم شطف فمك جيدا بالماء، ومسح الاسنان بعصير الليمون باستخدام قطنة.

6- طريقة الملح:

يمكنك خلط الملح بالفحم وتنظيف أسنانك به بانتظام، أو مع صودا الخبز وفركه على أسنانك بلطف، ويمكن استخدام الملح بانتظام كل صباح كمسحوق للأسنان بدلاً من معجون الأسنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...