منوعات

تعرف على ترجمة لغة السين ” السغة المبة ” في اعلان اتصالات احمد حلمي

لغة السين ، او لغة السغة لمبة هي لغة كانت سائدة خلال فترة التسعينات والثمانينات من القرن الماضي وكانت لغة دارجة على النواصي والازقة كان يستخدمها اهالي المنطقة فيما بينهم كنوع من المزاح او المعاكسة او التثبيت كما كانوا يستخدمونها في السرقة وبعض الاعمال الاجرامية وهي لغة مثيرة للجدل .

لغة السغة لمبة

ولغة السغة لمبة لغة كانت دارجة لكن لم يكن يتكلم بها عوام الناس خلال تلك الفترة ، وكان يتكلم بها عدد قليل جدا من الناس ، ويقول عم احمد : زمان لما كان تيجي حملة على الحتة كان واحد من العيال الناضورجية يكلم الي جنبه بلغة السين عشان باقي الشلة يخبوا الحشيش او لو كان فيه مجرمين يهربوا او حد عليه تنفيذ حكم يختفي من الشرطة ، وكان من اسباب استخدام لغة السين ان رجال الشرطة في البداية ما كانوش يعرفوها غير انه ما حدش يقدر يوقع عقوبة على الي اتكلم بيها عشان ما فيش نص قانوني يعاقب الي اتكلم بيها.

 كيف يتم نطق لغة السغة لمبة

نطق لغة السغة لمبة بإزالة أول حرف من الكلمة ونضع مكانه حرف الـ “س” ثم تأتي بأول حرف من الكلمة الي بعدها ويتم وضع الحرف الي حذفناه من الكلمة الأولى ونستبدله بحرف الـ “س”.

كلمات اعلان اتصالات احمد حلمي 2021

واستطاع الفنان أحمد حلمي ان يركب الترند في  محاولة للجميع فهم كلمات الأغنية والتي كانت رائعة في كل مرة لا سيما مع عزف حلمي بالعود مع الايقاع الشرقي وكانت كلمات الاغنية ” سدد جون، الساقة بالون، سسبوع ألبوم، ستنين أمازون، سو أرانب، سهر شماسي، فاهمين؟”. وعقب الانتهاء يسأل احمد حلمي  الموسقين عن فهم الكلمات ولكن كان الرفض الجماعي هو الرد في كل مرة ما زاد من غموض الاعلان الطريف.

حل شفرة لغة السغة لمبة

ويمكن ترجمة كلمات تلك الأغنية بكل سهولة إلى اللهجة العامية المعروفة والمتداولة حيث سدد بمعنى جدد ، والساقة بالون هي الباقة، في حين أن سسبوع ألبوم ، أسبوع ، وستين امازون بمعنى اتنين بينما سوا ارانب كانت بمعنى أو واخر جملة وهي سهر شماسي هي شهر.
تعرف على لغة السغة لمبة وكلمات اعلان اتصالات لاحمد حلمي

وانتهت الأغنية بانفعال البغباء على الموسقيين وذلك كونها نفس الكلمات باللغة العامية المتفق عليها مسبقا بغنائها من قبل الفنان أحمد حلمي على الإيقاع الذي كان يعطيه الموسقيين ، وقام حلمي بشكر البغباء لتوضيح لهم وذلك قبل انتهاء الاعلان مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...