منوعات

تعرف على دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم

دعاء قبل الافطار…..اقترب شهر رمضان وتزايدات تساؤلات الصائمين حول اهم الادعية التي تقال قبل الافطار فالصائم يريد استغلال كل لحظة في صيامه في طاعة الله وقد امرنا الله تعالي بالدعاء له في كل وقت وكل حين ووصف الذين يمتنعون عن الدعاء بانهم يستكبرون علي عبادة الله فمن منا لايوجد له حاجه عند الله من منا لايريد شئ يرجو تحقيقه وفي هذا التقرير سنتعرف علي ابرز الادعية التي وردت عن النبي صلي الله عليه وسلم وسنتعرف ايضا علي دعاء اللهم رب النور العظيم

دعاء اللهم رب النور العظيم

اللهم رب النور العظيم ورب الكرسي الرفيع ورب البحر المسجور ورب الشفع الكبير، والنور العزيز، ورب التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم.

أنت إله من في السموات، وإله من في الأرض، لا إله فيهما غيرك وأنت ملك من في السموات وملك من في الأرض، أسألك بأسمك الكبير، ونور وجهك المنير، وبملكك القديم يا حي يا قيوم.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2021

وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض، وباسمك الذي صلح به الأولون، وبه يصلح الآخرون يا حي قبل كل حي، ويا حي بعد كل حي، ويا حي لا إله إلا أنت، صل على محمد وال محمد واغفر لي ذنوبي ما تقدم منها وما تأخر، وأجعل لي من أمري يسرًا وفرجًا قريبًا.

ثبتني على دين محمد وأل محمد، وعلى سنة محمد وآل محمد، وأجعل عملي في المرفوع المتقبل وهب لي كما وهبت لأولئك وأهل طاعتك فأني مؤمن بك، ومتوكل عليك، منيب إليك، مع مصيري إليك.

وتصرف عني وعن ولدي وأعلى السر كله، أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض، تعطي الخير من تشاء وترزق من تشاء، وتصرفه عمن تشاء، فآمن علي برحمتك يا أرحم الراحمين فانك كريم تحب العفو فاعف عنا.

ادعية الافطار 2021

يا غافر ذنب داود، ويا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود، يا من برّه ورزقه للعاصين ممدود، يا من هو برٌّ حليم ونعم المقصود، يا من هو ملجأ للملهوف والمطرود، يا من أذعن له جميع خلقه بالسجود، يا من ليس عن باب جوده أحد مطرود، يا من ليس عن بابه أحد مغمود، يا من لا يحيف في حكمه ويحكم على الظالم الجحود، ارحم عبدًا ظالمًا مخطئا لم يوف بالعهود، إنّك فعّال لما تريد وأنت المقصود.

يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.

دعاء مستجاب للصائم

اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مٱبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، وشتات الأمر اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد حمداً كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.

اللهم قومي فيه على إقامة أمرك وثبت قلوبنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وثبت قلوبنا على دينك وطاعتك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.

تقبل منا يارحمن يا رحيم، تقبل منا صيامنا وصلاتنا وحسن عبادتنا، واغفر لنا ذنوبنا وتب علينا انك التواب الرحيم.

تعرف على دعاء قبل المغرب المستجاب ان شاء الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...