منوعات

مبادرة « ميغلاش عليك » .. تعرف على أبرز السلع المشاركة وكافة التفاصيل

أعلنت وزارة المالية عن اطلاق مبادرة رئاسية جديدة تحمل اسم « ميغلاش عليك » ، من أجل تحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي، بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، لمدة 3 أشهر قادمة، وذلك لكل من يريد الشراء سواء كانوا من المقتدرين ماديا أم غير ذلك، بما يسهم في ارتفاع الرضا العام ورفع مستوى معيشة المواطن، وتشجيع المنتج المحلي، وتحفيز الاستهلاك مكونًا أساسيًا من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي.

مبادرة ميغلاش عليك

وسيتم الاعلان عن المبادرة غدًا الخميس الموافق 23 يوليو، عبر وسائل التواصل الإعلامية، كما أنه سيتم وضع «بانر» كبير على مدخل كل مصنع أو كل متجر مشارك في المبادرة، وسوف يكتب عليه اسم المبادرة «ميغلاش عليك».

وتم الإتفاق من قبل الحكومة المصرية مع المصنعين والتجار المشاركين، على توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة بمتوسط 20%، إلى جانب خصم إضافي بنسبة 10% تقدمه الدولة لحاملي البطاقات التموينية، أي بدعم قيمته 200 جنيه للفرد بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة.

كما أنه تم تحميل بيانات السلع والمصنعين والموزعين المشاركين بالمبادرة، وأيضا بيانات سلع ومصنعين وتجار، واعتمادها من خلال اتحادي الصناعات والغرف التجارية (4231 منتجًا- 1178 تاجرًا حتى أمس)، بالإضافة إلى أنه تم استلام وتحميل بيانات البطاقات التموينية على المنظومة.

السلع المشاركة في مبادرة ميغلاش عليك

تتضمن السلع المشاركة في مبادرة « ميغلاش عليك » ،جميع الأجهزة الكهربائية، مثل الثلاجات، والغسالات، والبوتاجازات، والتليفزيونات، والتكييفات، والمراوح، والمكاوي، وجميع الأدوات الكهربائية، والأخشاب والموبيليا.

– وأيضا السيراميك، والبورسلين والبويات، والملابس، والمنتجات الجلدية.

– وأيضا الأجهزة الإلكترونية.

– وأيضا الأجهزة المنزلية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، ومنتجات أخرى.

رابط موقع مبادرة « ميغلاش عليك » للشراء

وسيتم البدء غدًا في تدشين موقع إلكتروني لمبادرة « ميغلاش عليك » ، يستطيع المواطنين من خلاله الشراء، وهذا هو رابط الموقع يمكن الدخول عليه من هنا.
WWW.MOBADRA.GOV.EG 

ويذكر أن مبادرة « ميغلاش عليك » تسهم أيضا في تشجيع المصانع على زيادة الإنتاج وتشغيل خطوط الإنتاج بالطاقة القصوى لها وزيادة فرص العمل، إلى جانب زيادة كميات السلع المباعة من خلال المحال التجارية والسلاسل التجارية، وكذا تعميق الشمول المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...