منوعات

محمد عبدالشافي يخرج من المستشفى بعد اصابته بكسر في عظمة الترقوة .. وهذه حالته الصحية الآن

أصيب محمد عبدالشافي لاعب كرة القدم بنادي الزمالك ، بكسر في عظمة الترقوة ، مساء امس، في نهاية مباراة جمعت بين فريق النادي الاهلي والزمالك، وحدثت الإصابة له بعد كرة مشتركة مع وليد سليمان لاعب الأهلي، ودخل عبدالشافي اليوم، احد مستشفيات القاهرة الكبرى بالمهندسين، لعمل أشعة لتحديد حجم الإصابة والبرنامج الطبي الذي يخضع له.

الحالة الصحية للاعب محمد عبد الشافي الآن

وبعد دخوله المستسفى، وتركيب شريحة ومسامير من أجل تثبيت الكسر، قرر الفريق الطبي، مغادرة محمد عبد الشافى، وايضا قرر الجهاز الطبى للزمالك اعطاء اجازة له لمدة تتراوح من 6 أسابيع إلى 8 أسابيع بصورة مبدئية للعودة إلى الفريق بعد الكسر الذى تعرض له فى عظمة الترقوة ، حيث سيخضع لعملية جراحية لتثبيت الترقوة خلال الساعات القادمة.

مباراة الاهلي والزمالك

وشهدت مباراة القمة فوز الزمالك على الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث تقدم أحمد سيد زيزو، بالهدف الأول للأبيض، قبل أن يتعادل ياسر إبراهيم للأحمر، فيما أضاف مصطفى محمد الهدف الثانى لفريقه ثم أحرز أسامة فيصل الهدف الثالث لأبناء ميت عقبة، وجاء هدف مصطفى محمد بعدما غاب عن التهديف فى مباريات الزمالك الأخيرة بالدورى عقب استئناف مسابقة الدورى الممتاز.

ماذا يعني كسر الترقوة ؟

تقع عظمة الترقوة في مقدمة الصدر، وتحديداً أسفل العنق وعلى جانبي عظمة الصدر، وتوجد مباشرة فوق الضلع الأول على جانبي جدار الصدر الأمامي، ولها دور مهم في ربط الطرف العلوي بجذع الجسم.

كما أن عظمة الترقوة لها اهمية كبيرة تتمثل في جعل الطرف العلوى من الكتف قادر على الحركة، بالإضافة لقدرتها على حماية أعصاب وأوعية الطرف العلوى التى تمر من خلال عنق الرئة والإبط.

أما الأسباب التي تؤدى لكسر عظمة الترقوة، والتى تحدث أثناء لعب كرة القدم والصدمات الناجمة عن حوادث الطرق، ويمكن علاج كسر الترقوة، عن طريق التدليك بالثلج والعلاج الطبيعي والمسكنات، ويوجد طريقة اخرى للعلاج وهى اجراء عملية جراحية وزرع شرائح ومسامير بالعظم في الحالات الحرجة.

أما عن اعراض اصابة عظمة الترقوة، تتمثل في التورم والألم الذي يشعر به الفرد عند حركة الكتف، وصوت قرقعة يسمعها المصاب عند حركة الكتف، نزيف إذا كان العظم قد أضر بالأنسجة والجلد (هذا نادر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...