سلايدر رئيسيمنوعات

مواعيد فتح لجان انتخابات مجلس النواب 2020 وإغلاقها

بدأت عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب 2020 المرحلة الأولى ، اليوم السبت، ولأنه يتسأل الكثير من المواطنين عن مواعيد فتح لجان انتخابات مجلس النواب 2020 وإغلاقها ، للتعرف على الأوقات التي يمكن خلالها التوجه للإدلاء بأصواتهم لاختيار أعضاء مجلس النواب لكل دائرة بنظامي الفردي والقائمة المغلقة في الجولة الأولى والثانية، ننشر لكم موعد فتح واغلاق لجان انتخابات مجلس النواب 2020 خلال السطور المقبلة.

مواعيد عمل لجان انتخابات مجلس النواب 2020

تبدأ اللجان الانتخابية بفتح أبوابها أمام المواطنين النخابين للإدلاء بأصواتهم، في تمام الساعة 09:00 صباحًا، من اليوم السبت ليتم غلقها في تمام الساعة 09:00 مساءً عقب انتهاء أخر ناخب متواجد داخل اللجنة من الإدلاء بصوته.

كما يتم فتح باب اللجان الانتخابية، في اليوم الثاني بداية من غدًا الساعة 09:00 صباحًا، ويتم غلقه عقب انتهاء اخر ناخب متواجد داخل اللجنة في تمام الساعة 09:00 مساءً، ليتم بعدها البدء في عمليات الفرز.

ساعة راحة في الانتخابات

كما سيتم تنظيم ساعة للراحة باللجان الفرعية، تبدأ بتمام الساعة الثالثة مساءً وحتى الرابعة مساءً.

وأكدت الهيئة أنه وفقًا للقانون لايجوز مد ساعة الراحة، ليتم التوقف عن التصويت عند بدء ساعة الراحة، وغلق مقر اللجنة بقفل تأميني، وغلق فتحة الصندوق الانتخابي بالقفل البلاستیكي، وإثبات رقم القفل في محضر اللجنة.

انتخابات مجلس النواب 2020

وتستمر عملية الاقتراع في انتخابات مجلس النواب 2020 للمصريين في الداخل، في 14 محافظة، وهم: ”الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد وقنا والأقصر“.

وتشهد انتخابات مجلس النواب لهذا العام، المنافسة بين 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي، و4 قوائم بالدائرتين المتخصصتين لنظام القائمة، على أن يتم اختيار 284 مرشح لعضوية المجلس بالمرحلة الأولى في عدد من الدوائر بعدة محافظات مختلفة.

رابط موقع الهئية الوطنية للانتخابات

ويمكن لجنيع مواطنين الاستعلام عن لجانهم الانتخابية من خلال إدخال الرقم القومي عبر الرابط التالي:

https://www.elections.eg/

موعد فتح واغلاق لجان انتخابات مجلس النواب 2020
موعد فتح واغلاق لجان انتخابات مجلس النواب 2020

عقوبة المخالفات في انتخابات مجلس النواب

سيتم فرض غرامة بقيمة 500 جنيه على المواطنين الذين يتخلفوا عن إدلاء أصواتهم في اللجان الفرعية الخاصة بهم بدون عذر، كما تًفرض عقوبة تتراوح بين ثلاث سنوات و15 سنة في حالة استخدام أحدهم بطاقة اقتراع للإدلاء بصوته رغم عدم أحقيته في فعل ذلك.

وكذلك هناك عقوبة تتراوح بين ثلاث سنوات إلى 15 سنة إذا أبدى أحد المواطنين بصوته الانتخابي منتحلًا اسم مواطن آخر، والعقوبة نفسها يتم فرضهاعلى من يدلي بصوته أكثر من مرة، وجاء وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويذكر أنه تبدأ جولة اعادة علمية انتخابات أعضاء مجلس النواب في محافظات المرحلة الثانية أيام 4، و5، و6 نوفمبر، بالخارج، ويومي 7، و8 بالداخل ليتم اعلان النتيجة في موعد أقصاه 15 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...