منوعات

كيف يمكن تشغيل خدمة «واي فاي» السكك الحديد بمحطة مصر؟

تصدرت سكك حديد مصر تريند مواقع التواصل الإجتماعي وأيضا مؤشر البحث «جوجل»، عقب إعلان وزارة النقل عن توفير «واي فاي» مجانًا للمواطنين في محطة مصر برمسيس بداية من ديسمبر المقبل، وذلك في اطار المشروعات الجديدة التي تتبناها وزارة النقل، والتي تهدف الى خدمة المواطن المصري.

واي فاي السكك الحديد

وجاء في بيان وزارة النقل، أنها تعاقدت مع شركة «KMT» للاستثمار والتنمية، من أجل توفير خدمة الإنترنت المجاني الـWi-Fi داخل محطة مصر بجميع أرصفتها وساحاتها المختلفة، ومن المقرر أن تنطلق الخدمة، في أول ديسمبر المقبل اي نهاية العام الحالي رسمياً.

وتطمح الهيئة القومية لسكة الحديد إلى جذب شرائح مختلفة من المواطنين من خلال Wi-Fi محطة مصر، فضلًا عن تعزيز الصورة العالمية لتلك المحطة على وجه الخصوص وقطاع النقل عامة أمام السياح والمواطنين على السواء.

ويمكن تسجيل خدمة الواي فاي المجانية عن طريق البحث في Yelp.com أو تطبيق Yelp للجوّال عن المراجعات التي تتضمن كلمة wifi، ويجب التأكد من قراءة المراجعات لمعرفة ما إذا كان المراجع يشير إلى وجود شبكة wifi بدلاً من بيان حول ليس لديهم واي فاي.

كما يمكنك تنزيل بعض التطبيقات التي تعمل بنظامي iOS و Android التي تدرج خيارات WiFi المجانية في المدن حول العالم، ويمكن الوصول إلى قواعد البيانات التي ينشئها المستخدمون في الغالب ، ولكن بعض الخيارات الشائعة هي خريطة WiFi ، و WiFi Finder Free ، و Open WiFi Spot ، و(My personal favourite) Work Hard Anywhere ، حيث يقوم المستخدمون بتقييم سرعة واستقرار الشبكة.

ويذكر أنه يمكن حماية بياناتك الشخصية عند تشغيل الواي الفاي المجاني عن طريق تشغيل جدار الحماية، وذلك منع الوصول الخارجي غير المصرح به للمتسللين إلى نظامك، ويجب تمكينه دائمًا، حيث يعمل جدار الحماية أيضًا كحاجز يحمي جهازك من تهديدات البرامج الضارة المستندة إلى البيانات يراقب بنشاط حزم البيانات التي تأتي من الشبكات ويتحقق مما إذا كانت آمنة أم لا إذا رأى أي حزمة بيانات ضارة.

موعد تشغيل المترو المكيف الكوري بالخط الثانى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...